الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليعربيمحليات

مبعوث واشنطن لليمن: نتضامن مع الإمارات في وجه الهجوم الحوثي

نقل المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، تضامن الولايات المتحدة مع الإمارات في وجه الهجوم الإرهابي الحوثي الأخير، خلال لقائه أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، السبت.

وأكد قرقاش “ضرورة وقوف المجتمع الدولي موقفا حازما من هذه الأعمال العدائية والإرهابية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين”، وفقما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وشدد على أن ما “قامت به الميليشيا الإرهابية اعتداء سافر، وأن الإمارات لن تتوانى عن الدفاع عن سيادتها وأمنها الوطني، وهي تمتلك الحق القانوني والأخلاقي للرد ومنع أي عدوان على أراضيها”.

وقال إن “موقف مجلس الأمن الدولي الذى أدان بالإجماع الهجمات الإرهابية التي نفذتها جماعة الحوثي ضد المنشآت المدنية في أبوظبي، يمثل موقفا دوليا جادا تجاه السلوك العدواني الذي تنتهجه الميليشيات، وتعديها على أمن دول المنطقة والشعب اليمني وتهديدها المستمر للملاحة الدولية البحرية”.

ودعا قرقاش إلى “ضرورة ممارسة الضغوط الدولية المناسبة للوصول إلى وقف إطلاق النار، وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية ومنع الحوثي من مواصلة التلاعب بمستقبل اليمن والمنطقة”.

وأشار في هذا السياق، إلى أن “إعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية يعزز من التوجه الدبلوماسي الدولي الضاغط باتجاه إيجاد حل للأزمة اليمنية وتقويض التعنت الحوثي، فالواقع يؤكد بأن الحوثي لم يلتزم يوما بأي اتفاقات وتعهدات ولن يقوم بذلك دون ضغط دولي واضح”.

واستطرد قرقاش بالقول إن “الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة منشأة عسكرية للتمويل والتسليح وإدخال الصواريخ والطائرات المسيرة إلى اليمن لتهديد أمن دول المنطقة، وأن هذا الأمر بحاجة إلى تحرك دولي لوقف هذه النشاطات الإرهابية، حيث أثبت الحوثي من خلاله تعامله مع اتفاق ستوكهولم أنه لا يلتزم البتة بالمواثيق”.

كما جدد “تقديره للموقف الأميركي الذي أدان واستنكر الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية في الإمارات”، دعيا إلى “العمل مع الولايات المتحدة والمتجمع الدولي لوقف الاستهتار الحوثي بأمن واستقرار المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى