اخبار الشرعيهالإقتصاد والمالالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتقنيةتكنولوجياصنعاءمحليات

مصادر: مليشيات الحوثي تشن حملة اختطافات في صنعاء طالت ضباط وقيادات بارزة بتهمه تقديم احداثيات للتحالف وتمنع إصلاح النت

أكدت مصادر مطلعة ان ‏مليشيا ‎الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في العاصمة صنعاء شملت عدد من الضباط بتهمة التعاون مع التحالف وتقديم احداثيات.
وقالت المصادر “إن المليشيا اعتقلت أكثر من 10 ضباط، بذريعة تقديم إحداثيات للتحالف العربي”.
وطالت الاعتقالات قيادات وشخصيات قبلية واجتماعية في صنعاء والمناطق المحيطة.
وتأتي الاعتقالات الحوثية بالتزامن مع تصعيد التحالف لعمليات العسكرية البرية والجوية في اليمن واستهداف دقيق لمواقع وقيادات الحوثي، وبالتزامن مع انقطاع النت بشكل تام منذ أربعة ايام على التوالي على جميع المحافظات اليمنية باستثناء العاصمة المؤقتة عدن.
ولا يزال الغموض يكتنف مصير هذه الخدمة التي يعتمد عليها معظم سكان اليمن، حيث أكدت مصادر في مؤسسة الاتصالات التي تخضع لسيطرة ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء, ان الامن القومي الحوثي منع إعادة خدمة الانترنت.
وقالت المصادر ان الامن القومي قام بمنع أي اجراء لاصلاح العطل الذي تسبب في انقطاع الانترنت في كافة مناطق اليمن والمتواصل لليوم الرابع على التوالي.
وتزعم الميليشيا الحوثية وفق وسائل إعلامها، أن الغارات الجوية تسببت في قطع كابل الألياف الضوئية في الحديدة، ما تسبب في فقدان خدمة الانترنت؛ إلا أن مصادر محلية أكدت أن شبكة الانترنت ظلت تعمل لأربع ساعات بعد القصف بحالتها الطبيعة، وهو ما يكذب الرواية الحوثية التي عمدت الى تحميل التحالف المسؤولية.
وعادة ما تلجأ ميليشيا الحوثي لأسلوب التعتيم وقطع الاتصالات والانترنت عن مناطق معينة في اليمن، للتحكم في تدفق المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى