منظمة ميون تدين جريمتي قصف مليشيات الحوثي للمدنيين في مأرب وتعز

أدانت منظمة ميون لحقوق الانسان الجريمة المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي مساء الأربعاء بقصف صاروخي استهدف حيّا سكنيا بمدينة مأرب راح ضحيته 28 مدنياً.

ونقلت المنظمة في بيان صادر الخميس 27 يناير عن مصادر طبية في مأرب عن استشهاد 5 مدنيين على الأقل وإصابة 23 آخرين بيهم نساء وأطفال جراء القصف على حي المجمع وسط المدينة.

وأضاف البيان: هذه الجريمة تأتي امتداداً لعدد من جرائم استهداف المدنيين والأحياء السكنية في بالقصف الصاروخي والمدفعي، فقد سبقتها بساعات بقصف منزل في قرية الحبيل بمديرية جبل حبشي محافظة تعز بقذيفة هاون قتلت على إثرها امرأة وأصيبت أخرى بإصابات بالغة في جريمة مدانة وكل جرائم القصف المستمرة والمتعمدة ضد المدنيين.

وأعاد بيان المنظمة تذكير جماعة الحوثي ” أن المدنيين غير مشاركين في الصراع الدائر والأعيان المدنية ليست هدفاً عسكرياً وأن تعند استهدافهم جريمة حرب لن تسقط بالتقادم وسيقدم مرتكبوها لهيئات العدالة المحلية أو الدولية”.

كما دعت المنظمة الحقوقية في بيانها “المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهم والضغط لإيقاف هذه الاستهدافات المتكررة بحق المدنيين ووضع كل متورط بارتكابها على لوائح الإرهاب والعمل على تقديمهم للعدالة”.

Exit mobile version