الرئيسيةمحليات

الأرصاد : هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في هذه المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته اليومية اجواء صحوة وباردة على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) وأجواء باردة نسبيا على مرتفعات ( تعز، لحج، أبين، شبوة، إب والضالع ) أثناء الليل والصباح الباكر .

كما يتوقع احتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجه، ريمة، إب، تعز ولحج)، وصحوه إلى غائمة جزئياً نهاراً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية أثناء الظهيرة والمساء.

وأشار المركز إلى أن أجواء المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وأوضح بان طقس المناطق الصحراوية صحوة وباردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مع إحتمال تشكل الغبار الواسع الإنتشار على محافظات ( الجوف، مارب، شبوة، حضرموت والمهره).

واضاف ان أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

وينبه الإخوة المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المرتفعات الجبلية بأخذ الاِحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة والمزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من آثار التبريد.

كما ينبه قاطني المناطق الصحراوية آنفة الذكر بأخذ الحيطة والحذر من موجة الغبار التي تؤدي إلى إنخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

زر الذهاب إلى الأعلى