الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتعربيمحليات

فشل حملة تبرعات أطلقها فصيل شيعي عراقي لدعم الحوثيين

أكد معهد واشنطن الامريكي فشل حملة أطلقها فصيل شيعي عراقي موالي لـ إيران اواخر يناير الماضي واختتمت أمس الجمعة، وكانت مخصصة لدعم ميليشيا الحوثي الانقلابية.

جاء ذلك في تحليل أعده؛ الزميل مشارك في “معهد واشنطن” والمتخصص في الميليشيات الشيعية، الدكتور حمدي مالك، والمتخصص في الشؤون العسكرية والأمنية للعراق وإيران ودول الخليج، مايكل نايتس.

وفي 23 يناير 2022، أطلقت “كتائب حزب الله” حملة بعنوان “أموالكم مسيّرات” لجمع التبرعات تهدف إلى مساعدة ميليشيا الحوثي الانقلابية في تمويل برنامجها للطائرات المسيّرة.

وقال مالك ونايتس: “لا يبدو أن حملة جمع التبرعات كانت ناجحة للغاية. أولاً، لم تتبرع أي ميليشيات أخرى تابعة لـ”المقاومة” علناً للقضية حتى أنها لم تقدّم الدعم عبر قنواتها التلفزيونية”.

وأضافا: “في حين غطت قناة “الاتجاه” التلفزيونية التابعة لـ «كتائب حزب الله» الحملة، إلّا أن قنوات تلفزيونية أخرى تابعة للميليشيات، مثل قناة “العهد” التابعة لـ”عصائب أهل الحق” أو “قناة النجباء” التابعة لـ”حركة حزب الله النجباء”، لم تقدم سوى القليل من الدعم وبشكل غير اعتيادي للحملة”.

وأوضحا أن الدعم الأكبر الذي تم التعهد به لحملة جمع التبرعات جاء من المسؤول الأمني في “كتائب حزب الله”، أبو علي العسكري، الذي أَعلن في بيان صدر في 28 يناير 2022 أن الميليشيا التابع لها تبرعت بمليار دينار عراقي للحملة (ما يساوي 685 ألف دولار).

وأشارا إلى أن الحملة فشلت بشكل واضح وأن ذلك “يُظهر الصعوبة المتزايدة التي تواجهها “المقاومة” في تنسيق حتى الحملات الدعائية الأساسية حول القضايا التي يجب أن تكون موضع اهتمام مشترك كبير”.

زر الذهاب إلى الأعلى