الرئيسيةحضرموتمحليات

الإفراج عن رئيس الهبة الحضرمية صالح بن حريز

أطلقت سلطات حضرموت الشيخ صالح بن حريز رئيس الهبة الحضرمية الثانية بعد احتجازه مع عدد من المتظاهرين منذ قرابة عشرة أيام.

وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في اجتماع له بعدد من وكلاء المحافظة إنه أطلق سراح بن حريز بعد أن اتضحت له ما سماها “نوايا بعض المندسين والعناصر المتربصة التي تريد النيل من أمن حضرموت واستقرارها”

وأكد البحسني أهمية أن تبقى حضرموت جسدًا واحدًا بتكاتف جميع قبائلها ومكوناتها وأحزابها السياسية لما من شأنه توحيد الصف الحضرمي في سبيل الحصول على الحقوق والمطالب المشروعة.

بدوره أعرب الشيخ صالح بن حريز عن شكره وتقديره لمحافظ حضرموت على كل ما قدمه في سبيل الحفاظ على اللحمة الحضرمي برغم مواجهته للكثير من الأعداء

وأوضح أن الهبة انطلقت من مطالب شرعية وحقوقية، داعيًا الجميع إلى الالتفاف خلف قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، وتوحيد الصف الحضرمي، وترك المناكفات الحزبية والسياسية.

وأضاف أن الإنسان يخطئ ويصيب وأن الإنسان يستفيد من أخطاءه السابقة لتفاديها مستقبلًا، مؤكدًا استمرار الهبة الحضرمية في انتزاع حقوق حضرموت وأبنائها.

وأواخر يناير الماضي اعتقلت قوات أمنية في المكلا من النخبة الحضرمية المدعومة إماراتيا الشيخ صالح بن حريز وعددًا من مرافقيه، وذلك عقب إعلانهم تصعيد الاحتجاجات ونقل مخيم العيون إلى المكلا السبت الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى