اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتعاجلمحليات

مستجدات طارئة من حرض والقوات الحكومية تفتح جبهة جديدة وتحقق انتصارات ساحقة في هذه المدينة “تفاصيل”

واصلت القوات الحكومية، اليوم الجمعة، تضييق الخناق على عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة في عمق مدينة حرض. كما أحرزت تقدماً ميدانيا جديدا باتجاه مديرية مستبأ، غرب محافظة حجة شمالي غربي اليمن.
وقالت مصادر متطابقة، إن معاركا هي الأعنف شهدتها أحياء مدينة حرض وسط تقدمات ميدانية جديدة لقوات “ألوية اليمن السعيد” والمنطقة العسكرية الخامسة في الأحياء الجنوبية والغربية للمدينة.
واوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي شنت هجمات مكثفة بعدة أنساق قتالية لمحاولة فك الحصار عن عناصرها المتمركزين وسط المدينة. غير أن هجماتها فشلت. وقتل وأصيب العشرات من عناصرها. عوضاً عن تدمير عربات عسكرية تابعة حوثية بغارات جوية وقصف مدفعي.
‎وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية واصلت هجماتها بعد سيطرتها أمس الخميس على السلاسل الجبلية المطلة على معسكر “المحصام”. وتمكنت اليوم من السيطرة نارياً على قرية “الحمراء” أولى قرى مديرية مستبأ وسط فرار لعناصر مليشا الحوثي.
ومديرية مستبأ أولى مديريات قبائل حجور التي خاضت مواجهات شرسة ضد المليشيا في العام 2019. كما يتخذ منها الحوثيون منطلقاً لتعزيز مقاتليهم في المديريات الحدودية مع السعودية في ميدي وحرض. وتحوي عدداً من معسكرات التجنيد التابعة للمليشيا. وفقاً للمصادر.
وبحسب المصادر، فقد تزامن ذلك مع تقدمات أخرى للقوات الحكومية من الجانب الشرقي لمديرية حرض وسيطرتها على “قرية أم التراب” باتجاه مديرية “بكيل المير” شمال شرقي المديرية.
إلى ذلك قال الناطق باسم القوات المسلحة، عبده مجلي في إيجاز صحفي، اليوم، إن قوات الجيش “حررت أجزاء واسعة من مدينة حرض بنسبة 80%. كما تواصل لليوم الثامن على التوالي تحقيق التقدمات في المديرية”.
وأوضح مجلي أن القوات الحكومية “حرر معسكر (المحصام) الاستراتيجي المطل على المدينة من الجهة الشرقية، وكذلك جبال الحصنين وسلسلة جبال الهيجة الاستراتيجية شرق جبل المحصام. إضافة إلى تحرير قرى (أم الحصن، أم التراب، والحمراء) شمال شرق المدينة. وكذلك تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بمسافة 70 كم”.
وأضاف، أن “قوات الجيش تتعامل مع بقية عناصر المليشيا في عمق مدينة حرض. كما أن الفرق الهندسية تعمل على إزالة العوائق والألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، في الطرقات والمرافق الحكومية ومنازل المواطنين”.
وذكر، أن مدفعية القوات الحكومية دمرت مواقع وتحصينات وأطقم وعربات وأسلحة لمليشيا الحوثي. كما دمرت غارات مقاتلات التحالف مراكز القيادة والسيطرة والعديد من التعزيزات الحوثية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى