اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالشبوةمحليات

سباق مآراثوني لمن يظفر بمنصب مدير فرع شركة النفط شبوة ؟!

يمن الغد _ خاص

يبدو ان ثمة سباق ماراثوني لمن يفوز بمنصب مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة شبوة ، في ظل عزم سلطة المحافظ الجديد الشيخ / عوض محمد ابن الوزير بإحداث تغييرات في فروع مكاتب الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية داخل المحافظة، وفي مقدمتها فرع شركة النفط .
وفي الوقت الذي خرجت بعض التكهنات عن احتمالية تعيين احد نائبي مدير فرع الشركة الحاليين نظراّ لخبرة وكفآءة كل منهما لشغل هذا المنصب الحيوي ، انفتحت الشهية وتملكت احلام اليقضة وامنيات العودة لدى المدعو ( صالح علي بافياض) ونائبه (يسلم شملان) فقد بدأ تحريك اللوبي المعروف لتمهيد طريق سياسيا واعلاميا .
هذا اللوبي الذي يقودة الفاسد الكبير صالح بافياض استعاد نشاطه لغرض خلط الاوراق من خلال تبنى حملات اعلامية تحت اسماء مستعارة في محاولة للنيل والتشكيك في نزاهة الشخصيات التي قد تكون اكثر قبولا سياسيا وشعبيا لشغل منصب مدير عام فرع شركة النفط بالمحافظة .

حتى الآن الهجمات الإعلامية المرتدة استهدفت نائب مدير فرع الشركة “احمد هشلة ” ، حيث تعمد مطبخ اللوبي تلفيك منشوات تتهمه بالفساد دون نشر اية وثائق تثبت تورطه في ذلك ، وبعد البحث الدقيق لمعرفة صحة ما احتوته تلك المنشورات تبين لنا انها كانت كيدية ولا صحة لها على ارض الواقع .
في خضم هذا السباق الماراثوني فأن لا وجه للمقارنة بين المتنافسين لانها بين (نزهاء وفاسدين )
مراقبون يرون إستحالة إعادة تعيين صالح علي بافياض او حتى يسلم شملان الى منصب إدارة شركة النفط ،سيما في ظل وجود قضية منظورة لدى نيابة الاموال العامة بتهمة اختلاس تسع مائة واربعة عشر مليون ريال بحسب مذكرة رسمية موجهة من رئيس نيابة الأموال العامة القاضي محسن بطم بتاريخ 7/ 2/ 2022م الى مدير فرع الشركة والذي ابلغه فيها بان المذكورين وآخرين يخضون للتحقيق الجنائي مطالبا بتوقيف مرتباتهم الشهرية .
علق احد المتابعين ان حلم صالح بافياض لادارة شركة النفط في شبوة كحلم ابليس بالجنة ! في ظل الرفض الشعب لإعادة تدوير النفايات علاوة على تورطة في قضايا فساد جسيمة

ياتي الحديث عن تغيير مرتقب في ادارة فرع شركة النفط بشبوة في ضوء إتهام المدير الحالي صالح الكديم المحسوب على جماعة ( الأخوان ) بتبديد اموال وامكانيات فرع الشركة وتسخيرها لمصالح حزبية وسياسية .

المحافظ عوض الوزير كان قد شكل لجنة لفحص ملفات فرع الشركة ومايزال في انتظار نتائجها لكشف حجم التلاعب في ايراداتها تمهيدا لتعيين مدير جديد من ذوي الكفاءات الإدارية المشهود لها بالخبرة والنزاهة .

بحسب متابعين فإن الكفة ترجح لصالح احمد هشله الذي يشغل حاليا نائيا لمدير الشركة وماتزال صفحته بيضاء ولم تتدنس بالفساد ويجمع عليه الكثير كرجل مناسب في مكان في هذا المنصب .

زر الذهاب إلى الأعلى