الحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

الحوثيون يقتحمون المدينة السكنية لعمال مصنع اسمنت البرح

اقتحمت مليشيا الحوثي، المدينة السكنية الخاصة بعمال وموظفي مصنع أسمنت البرح، وسطت على منازلهم بعد طردهم مع عائلاتهم منها بقوة السلاح في مديرية مقبنة غربي تعز.
وقال مدير عام مصنع أسمنت البرح المهندس عبدالرحمن عبدالغني، إن عملية اقتحام المنازل في المدينة السكنية لا تزال مستمرة من قبل سلطات المليشيا في المنطقة، مشيرا إلى أن عملية الاقتحام الحوثية “لا تراعي حرمة المنازل ووجود أثاث وحاجيات ساكنيها”.
وأكد عبدالغني، أن مليشيا اقتحمت الثلاثاء الماضي، منزلي مهندسين أحدهما متوفى، بالرغم من إبلاغ السلطات الحوثية بوقائع مماثلة سابقة.
وتناقل صحفيون وحقوقيون “رسالة مظلومية” أحد من طالتهم حملة السطو الحوثية على المدينة السكنية، اسمه مروان القباطي.

ونصت رسالة القباطي “أحيطكم علما بأني أخذت أمي إلى عدن للعلاج وبمجرد وصولنا إلى عدن اتصل علينا أخي أنه هناك مسلحين اقتحموا البيت وهددوه وقالوا له معانا عائله وأنت عزوبي قال لهم امي ذهبت للعلاج وستعود بعد اسبوعين قالوا له عندما تعود أمك سوف نسلمها بيتها، حاول معهم دون جدوى وهددوه بالقتل‏”.

وأضاف القباطي: “عندما وصلت أمي إلى البيت قام أحد المسلحين بتهديدها بالسلاح وقال لها إذا أتيتِ مرة أخرى إلى البيت سوف أقتلك وهذا البيت لنا”.

وقال: “اليوم السادس ونحن في الشارع وبيتنا مغصوب، بقى لنا امل فيكم أن تنصفونا وتردوا الحقوق لأهلها. كما أحيطكم علما بأن البيت في المدينة السكنية في البرح مديرية مقبنة والذي أصدر أمرا باقتحام بيتنا أبو صالح محمد عبده”.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها مليشيا الحوثي المدينة السكنية الخاصة بعمال مصنع أسمنت البرح، وسط مخاوف من استخدامها من قبل المليشيا كثكنة عسكرية لمواجهة القوات المشتركة التي تقترب من السيطرة على مدينة البرح.

زر الذهاب إلى الأعلى