اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزتقاريرحضرموتسقطرىعدنمحلياتملفات خاصة

يد البذل والعطاء إماراتية في اليمن

يمنيون يثمنون دور الهلال الأحمر الإماراتي..

يمن الغد/ تقرير- خاص

استقبل اليمنيون خبر برنامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الرمضاني الذي يستهدف ست محافظات يمنية بحفاوة واعتبروه يعبر عن مصداقية الدور الإماراتي تجاه اليمن.

إمارات الخير:

ويستفيد نحو 7 ملايين و35 ألف شخص من برامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية في ست محافظات يمنية، تشمل: شبوة وحضرموت وتعز والحديدة وعدن وجزيرة سقطرة.

وقال الناشط السياسي محمد الحسيني ليمن الغد، إن ما تقوم به الامارات منذ انطلاق عاصفة الحزم لاعادة الشرعية في اليمن بعد انقلاب جماعة الحوثي على مؤسسات الدولة في اليمن في العام 2014م.

وأضاف الحسيني إن الإمارات تساند اليمن في كل النواحي ولم يقتصر دورها على الجانب العسكري بل امتد دورها ليشمل الجانب الإنساني، فهي إمارات الخير فعلا.

 رفع المعاناة:

 6 ملايين و870 ألفاً يمنيا مستفيدون من المير الرمضاني وإفطار الصائم، فيما يستفيد من كسوة العيد 165 ألف شخص.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتأتي توجيهات القيادة الاماراتية ضمن الجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات لتحسين الحياة في اليمن، ورفع المعاناة عن الساحة اليمنية، كما تأتي لتلبية احتياجات الأشقاء في اليمن خلال شهر رمضان المبارك، وتعزيز مجالات الأمن الغذائي، في ظل الظروف الراهنة في اليمن.

حاضنة عربية: 

وقال المحلل السياسي خالد بن طالب، ان الدور الأماراتي دائمًا ما ينسف كل الشائعات التي يروج لها بعض القوى التي تريد النيل من العلاقة الأخوية بين الشعبين اليمني والإماراتي.

وقال بن طالب في تصريح ليمن الغد، ان الإمارات دعمت اليمن عسكريا وأمنيا وانسانيا، كما دعمت الامارات البنية التحتية في اليمن في عدد من المحافظات اليمنية.

وأشار بن طالب الى أن الامارات تعبر من خلال الدور الذي تقوم به في اليمن، عن العلاقة الاخوية بين الشعبين، وتقبت بأنها حكوما وشعبا، تساند ابشعب اليمني وتسعى لابقاءه ضمن الحاضنة العربية، بعد ان حاولت ايران اختطاف جزء منه عبر اذنابها الحوثيين في اليمن. 

أولوية القيادة:

وعن برنامج الهلال الأحمر الإماراتي أوضح الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: إن التوجيهات ، تجسّد الأهمية التي تحظى بها الأوضاع الإنسانية في اليمن، ومكانتها في سلم أولويات قيادة دولة الإمارات، التي اختطت نهجاً متفرداً في البذل والعطاء تجاه اليمن، انطلاقاً من مسؤوليتها الإنسانية تجاه الأشقاء هناك.

وأضاف أن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تعزز دور هيئة الهلال الإنساني والتنموي في اليمن، وتمكنه من تقديم أفضل الخدمات للأشقاء اليمنيين في المجالات كافة، والوقوف بجانبهم والعمل على تحسين أوضاعهم،.

وقال الفلاحي: إن الهيئة شرعت فوراً في تنفيذ التوجيهات ، بتوفير متطلبات رمضان، وإيصالها إلى المستهدفين في مناطق سكنهم في المحافظات المعنية قبل حلول الشهر الفضيل بوقت كافٍ.

وأكد أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن الهيئة ماضية في تعزيز جهودها ومبادراتها في اليمن، من خلال تبني المزيد من المشاريع والبرامج التي تخدم قطاعات واسعة من أفراد الشعب اليمني الشقيق، وتسهم في تحقيق التنمية المنشودة، وإعادة الحياة إلى ما كانت عليه سابقاً.

يذكر أن البرنامج الرمضاني لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي يتضمن عناصر غذائية ضرورية وأساسية، تلبي احتياجات الأسر المستفيدة طيلة شهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى