أخبار العالمرياضةمحليات

بقيادة صلاح ومحرز.. أفضل هدافي منتخبات الملحق الأفريقي للمونديال

تعتمد منتخبات أفريقيا على مهاجميها لحسم بطاقات التأهل لكأس العالم 2022 في الدور الفاصل في ظل وجود مجموعة من أهم نجوم العالم بصفوفها.
ويضم منتخب مصر بين صفوفه على سبيل المثال محمد صلاح، نجم فريق ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي، بينما تعتمد السنغال على زميله ساديو ماني، ويحمل رياض محرز هداف مانشستر سيتي هذا الموسم آمال منتخب الجزائر.
المنتخب المغربي من جانبه يعتمد على نجم فيرينكفاروزي المجري ريان مايي، بينما كان من المقرر أن يعتمد المنتخب التونسي على وهبي الخرزي نجم سانت إيتيان الفرنسي، قبل أن يتعرض للإصابة، لتتعلق الآمال على يوسف المساكني مهاجم العربي القطري المعار إليه من مواطنه الدحيل.
ويعتمد منتخب نيجيريا على عمر صادق، وغانا على بنجامين تيتا، والكونغو الديمقراطية على ديوميرسي موبوكاني، والكاميرون على هداف كأس أمم أفريقيا الأخيرة فينسنت أبوبكر مهاجم النصر السعودي، وأخيراً مالي على آداما تراوري.

محمد صلاح

نجح محمد صلاح في تسجيل 28 هدفا بقميص ليفربول الإنجليزي في كل البطولات هذا الموسم، وصناعة 10 أهداف أخرى.
ومع المنتخب المصري شارك محمد صلاح منذ بداية الموسم في 11 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع 4 أهداف.

ساديو ماني

لعب ساديو ماني مع ليفربول في كل البطولات هذا الموسم 36 لقاء سجل فيها 14 هدفاً وصنع هدفين.
وعلى الصعيد الدولي، شارك ماني في 10 مباريات مع السنغال ما بين تصفيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا سجل فيها 4 أهداف وصنع 2.

رياض محرز

يتصدر الجزائري رياض محرز ترتيب هدافي فريقه مانشستر سيتي، متصدر وحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 22 هدفا في كل البطولات بالإضافة لصناعة 7 أهداف أخرى في 36 مباراة.
وعلى الصعيد الدولي، شارك محرز في 8 لقاءات مع الجزائر منذ بداية الموسم، سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفاً.

ريان مايي

يعتبر ريان مماي هو النجم الأبرز تهديفياً في منتخب المغرب هذا الموسم بتسجيله 17 هدفاً مع فريق فرينكفاروزي المجري في كل البطولات خلال 33 لقاء.
وعلى الصعيد الدولي شارك مايي في 6 مباريات سجل فيها 4 أهداف وصنع 3.

يوسف المساكني

كان وهبي الخزري نجم سانت إيتيان هو الأمل الهجومي للتوانسة في مواجهتي تصفيات كأس العالم حيث سجل هذا الموسم 9 أهداف وصنع هدفاً في 26 لقاء بكل البطولات، كما نجح مع نسور قرطاج في تسجيل هدفين وصناعة هدف في 7 مباريات.
لكن إصابة الخزري جعلت الآمال تتجه إلى المساكني، الذي سجل 7 أهداف خلال 14 مباراة خاضها مع العربي في الدوري القطري، كما سجل مع منتخب تونس 3 أهداف وصنع هدفا خلال 12 مباراة منذ بداية الموسم.

بقية النجوم

عمر صادق مهاجم منتخب نيجيريا نجح من جانبه في تسجيل 16 هدفاً في كل البطولات مع فريق ألميريا في دوري الدرجة الثانية الإسباني هذا الموسم.
وعلى الصعيد الدولي، خاض 4 مباريات سجل فيها هدفاً وحيداً في مرمى غينيا بيساو.

عمر صادق

ويعد الغاني بنجامين تاتيه هو أبرز هدافي النجوم السوداء بتسجيل 7 أهداف وصناعة هدفين في 20 لقاء مع فريق مالاطيا سبور التركي.
وعلى الصعيد الدولي، شارك في 4 مباريات لم يسجل أو يصنع أهدافاً فيها، لكنه يبقى على صعيد الأندية أفضل هدافي غانا.


من جانبه، يتصدر آداما تراوري مهاجم شيريف تيراسبول المولدوفي قائمة المهاجمين الهدافين في مالي، بتسجيل 14 هدفاً في 33 مباراة، بينما لم يتواجد مع المنتخب المالي في أي مباراة هذا الموسم.
الكاميروني فينسنت أبوبكر سجل هذا الموسم مع النصر 8 أهداف في 22 مباراة، بينما مع الكاميرون سجل 9 أهداف وصنع هدفاً في 10 مباريات.
ديوميرسي موبوكاني لاعب الكونغو الديمقراطية وفريق أنتويرب البلجيكي سجل 14 هدفاً مع ناديه في 35 لقاء، بينما مع منتخب بلاده سجل هدفاً في 3 مباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى