الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليعربيمحليات

التعاون الإسلامي تطالب أمريكا بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

دعت أمانة منظمة التعاون الإسلامي الولايات المتحدة الأمريكية إلى النظر بجدية في إعادة تصنيف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية، عملا بقرار مجلس الأمن رقم 2624.

وعبرت عن قلقها البالغ إزاء التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران تجاه السعودية والإمارات، من خلال استهداف المنشآت المدنية وتعرّيَض حياة المدنيين للخطر، مستنكرة تماديها في أعمالها العدوانية وتهديد السِّلم والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

واتهمت يوم الاثنين، المليشيا الإرهابية بانتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بشكل صارخ، داعية إلى وقف الاعتداءات الحوثية فورا والانخراط في عملية جادة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وثمنت أمانة المنظمة بجهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، والعمل على تسهيل عبورها.

أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعمها وتضامنها التام مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا في كل ما تتخذانه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنهما واستقرارهما وسلامة مواطنيهما والمقيمين على أراضيهما.

زر الذهاب إلى الأعلى