اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

الزبيدي يرأس وفد المجلس الانتقالي إلى مشاورات الرياض

قال مصدر سياسي إن وفدا من المجلس الانتقالي الجنوبي، غادر اليوم (الثلاثاء)، العاصمة عدن، في طريقه إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في المشاورات التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح المصدر، أن رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس قاسم الزبيدي، على رأس الوفد الجنوبي، إلى المشاورات ويضم 15 قيادياً.
وفي وقت سابق (الثلاثاء) وصل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية، رئيس المجلس السياسي، إلى العاصمة السعودية الرياض، تلبية للدعوة الخليجية.
ووصل العميد طارق صالح، رفقة عدد من قيادة الأمانة العامة للمكتب السياسي، والكتلة البرلمانية وعسكريين واقتصاديين وسياسيين للمشاركة في المشاورات اليمنية -اليمنية التي ستبدأ أعمالها يوم غد (الأربعاء).


ومساء الاثنين، وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إلى الرياض لحضور حفل الافتتاح بالإضافة إلى مواصلة تحركاته مع الحكومة اليمنية والتحالف الذي تقوده السعودية من أجل إبرام هدنة إنسانية في رمضان.
ومساء اليوم الثلاثاء جدد أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، الدعوة للحوثيين للمشاركة في المشاورات اليمنية غدا.
وناشد مجلس التعاون، التحالف والأطراف اليمنية وقف العمليات العسكرية لإنجاح المشاورات.
ودعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف الحجرف، قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وكافة الأطراف اليمنية إيقاف العمليات العسكرية لإنجاح المشاورات اليمنية، وجدد الحجرف الدعوة إلى ميليشيا الحوثيين من أجل الحضور والمشاركة في المشاورات اليمنية، وتغليب مصلحة اليمن ورفع المعاناة عن شعبه.

زر الذهاب إلى الأعلى