اخبار الشرعيهالإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةتعزمحلياتمنوعات

تفاصيل الحادث المرعب الذي أغرق تعز في حزن عميق “تفاصيل المأساة” فيديو

يمن الغد – حسام الخرباش

شهدت منطقة الجحملية بمدينة تعز أمس حادث مأساوي خلف ضحايا من النساء والأطفال، بعد دهس وائت ماء لعدد من السكان أثناء التزاحم عليه للحصول على المياه التي قدمها فاعل خير لمواجهة الأزمة الخانقة التي تعاني منها تعز.
وقدم فاعل خير وايت مياه لحي الجحملية في تعز، وفور وصول الوايت تسابق الناس، لتعبئة المياه وكانهم في بلد تعاني من جفاف شديد، وإثر تزاحم الناس تزحلق الوايت ليدهس عدد من السكان أغلبهم نساء وأطفال.
وبالرغم من وجود بئر مياه تابع لمؤسسة المياه في الجحملية وخزانات، قامت مجاميع تتبع اللواء 22 الجيش الوطني ببيع المياه من البئر واوقفت الضخ للمواطنين دون ان تدخل السلطات لمنع الكارثة.


وقال عبدالكريم الوصابي وهو أحد سكان الجحملية، أن الجحملية تشهد كارثة منذ أكثر من شهر بسبب انعدام المياه وايقاف مؤسسة المياه الضخ والسكان يعانون من عدم توفر مياه صالحه للشرب او التنظيف وتصل قيمة الوايت الماء إلى 28 ألف ريال وسط ظروف صعبة يعاني منها الناس وعدم قدرتهم على شراء الوايتات.
ووفقاً للوصابي، فأنه من المخزي أن يحرم نحو 50 ألف مدني في الجحملية من المياه والرئيس رشاد العليمي من تعز ورئيس الوزراء من تعز ووزير المياه من تعز ما يعتبر فضيحة من الطراز الثقيل.

زر الذهاب إلى الأعلى