الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

التحالف اليمني يكشف عن تعرض 1635 مختطفا للتعذيب الوحشي داخل سجون الحوثيين وصنعاء تتصدر

قال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد)، إن المختطفين اليمنيين في سجون مليشيا الحوثي يتعرضون لأقسى أنواع التعذيب النفسي والجسدي والمعاملة القاسية.
وأوضح تحالف رصد في تقرير، نشره الاثنين، حول ضحايا التعذيب في سجون مليشيا الحوثي، أنه وثق تعرض 1635 مختطفا بينهم 109 أطفال، و33 امرأة و78 مسنا لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي والمعاملة القاسية داخل سجون ميليشيا الحوثي خلال الأعوام الماضية.
وكشف التقرير عن تعرض (208) مختطفين لأشد واقسى أنواع التعذيب المفضي إلى الموت بينهم ثمانية أطفال وتسع نساء و(15) مسناً البعض منهم فارق الحياة داخل الزنازين تحت سياط التعذيب. مشيرا إلى وفاة البعض الآخر نتيجة الإهمال وتدهور حالتهم الصحية في ظل الحرمان المستمر من تلقي العلاج.
وتحدث التقرير، عن تعرض عدد من المختطفين للتصفية الجسدية داخل سجون الحوثيين، كما دفعت قسوة وبشاعة التعذيب عدد آخرين إلى الانتحار.
كما وثق التقرير، تعرض “1427 مختطفا بينهم (101) أطفال و(24) امرأة و(63) مسناً، للتعذيب النفسي والجسدي، وأصيب بعضهم بشلل كلي ونصفي، فيما أصيب البعض الآخر بأمراض مزمنة وفقدان للذاكرة وإعاقات بصرية وسمعية”.
وبحسب التقرير، فإن مدينة صنعاء، تصدرت أعلى قائمة عدد الذين تعرضوا للتعذيب في سجون مليشيا الحوثي، بواقع (430) حالة تعذيب جسدي ونفسي لمختطفين مدنيين بينهم (12) طفلاً و(8) نساء و(12) مسناً فضلا عن (48) مختطفاً تم تعذيبهم حتى الموت بينهم (4) مسنين و(8) نساء خمس منهن أقدمن على الانتحار داخل السجن المركزي بعد تعرضهن للاغتصاب تحت تهديد السلاح و التعذيب الشديد.
وتأتي محافظة حجة في المرتبة الثانية، بواقع (161) حالة تعذيب جسدي ونفسي تعرض لها مختطفين داخل زنازين الحوثيين بينهم (34) طفلا وامرأة و(8) مسنين إلى جانب تعرض (6) أخرين للتعذيب حتى الموت بينهم طفلين ورجل طاعن في السن.
كما حلت محافظة إب المرتبة الثالثة، بواقع (113) مختطفا تعرضوا لأقسى أنواع التعذيب النفسي والجسدي فضلا عن (37) آخرين ماتوا تحت سياط التعذيب بينهم (3) أطفال ورجلين مسنين. وتلتها محافظة الحديدة بعدد (110) حالات تعذيب جسدي ونفسي.
كما ذكر التقرير، أن 71 مختطفا تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي في سجون مليشيا الحوثي في محافظة تعز، وأن 21 آخرين لقوا حتفهم تحت سياط التعذيب معظمهم كانوا محتجزين في سجن “مدينة الصالح” بمنطقة الحوبان شرق تعز.
ووثق التقرير، تعرض 48 مختطفا بينهم رجلا مسنا للتعذيب النفسي والجسدي في سجون مليشيا الحوثي بمحافظة الضالع، فضلاً عن وفاة عدد أربعة مختطفين آخرين جراء التعذيب الشديد.
ولفت التقرير، أن باقي الأرقام والإحصائيات الخاصة بحالات التعذيب النفسي والجسدي والتعذيب المفضي إلى الموت داخل سجون وزنازين الحوثيون توزعت على خمس محافظات يمنية أخرى هي (عدن، شبوة، الجوف، ريمة، لحج).

زر الذهاب إلى الأعلى