الرئيسيةمأربمحليات

مأرب: مئات النازحين قذفت بهم السيول إلى العراء (صور)

غمرت سيول الأمطار التي تدفقت خلال الساعات الماضية عشرات المنازل المؤقتة في مخيمات أبوجنب والرويك الشرقي شمالي محافظة مارب.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، إن أمطاراً ورياحاً شديدة جرفت مخيمي أبو جنب والرويك الشرقي، في صحراء مارب، ما أدى لتأثر أكثر من 1200 نازح بينهم أطفال ونساء جرفت السيول والأمطار خيامهم، وباتوا في العراء بلا مأوى ولا غذاء.

وتؤوي مخيمات “الرويك الشرقي” و”أبوجنب” شمالي محافظة مارب، عشرات الأسر التي فرت من محافظة الجوف عقب سيطرة ميليشيا الحوثي عليها مطلع العام 2020.

لحقت أضرار بالغة بمخيمات النازحين في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن)؛ جراء تدفق السيول نتيجة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف ورياح قوية.

وأوضح رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، سيف ناصر مثنى أن الأضرار كبيرة، والنازحون باتوا من غير مأوى بعد أن طمرت مياه الأمطار والسيول كل منازل النازحين من الخيام والأكواخ، وأتت على ما يملكون من متاع وغذاء.
لافتًا أن الأنباء الواردة من هناك تشير إلى فقدان أشخاص نازحين في المخيمين، وجارٍ التأكد من صحة ذلك من خلال فريقنا الميداني هناك.
وأطلق مثنى مناشدة لكل شركاء العمل الإنساني والمنظمات العاملة في المجال الإغاثي باليمن بالتدخل العاجل لإغاثة أكثر من 1200أسرة نازحة جُلَّهم من النساء والأطفال في مخيمي أبو جنب والرويك الشرقي، بعد أن باتوا في رمال صحراء الرويك يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، حد وصفه.


يشار إلى أن محافظة مأرب تحتضن قرابة 2 مليون 231 ألف و 460 نازحًا، أي ما نسبته 62% من اجمالي نازحي الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى