اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

القوات المشتركة تفتح شريانا رئيسيا في الحديدة لدواعٍ إنسانية (صور)

أعلنت القوات المشتركة، مساء الخميس، فتح طريق رئيسي، يعد شريانا حيويا مهما في محافظة الحديدة، غربي البلاد، وذلك لدواعٍ إنسانية.

يأتي ذلك ضمن مبادرات إنسانية للقوات اليمنية والتحالف العربي لدعم الهدنة الإنسانية وتخفيف معاناة المواطنين وإزالة العقبات في طرقات تنقلاتهم الداخلية.

 وفي بيان مقتضب للإعلام العسكري للقوات المشتركة، قالت القوات إنها فتحت خط “حيس – الجراحي” في محافظة الحديدة لدواع إنسانية والتزاما بتنفيذ الهدنة المدعومة من الأمم المتحدة.

وبحسب البيان فإن عملية فتح خط حيس – الجراحي تم من طرف واحد, فيما لا تزال مليشيات الحوثي تقطع الطريق الرئيسي من المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وطريق الجراحي – حيس، يعد من أهم المعابر الإنسانية وشرايين الحياة ويربط بين محافظتي تعز والحديدة وتحول منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى مسرح للعمليات العسكرية.

 وكان متحدث المقاومة الوطنية العميد ركن صادق دويد قال منتصف أبريل/نيسان الجاري، إن الأشغال العسكرية التابعة للقوات المشتركة تنفذ أعمال فتح الممر الإنساني عبر إصلاح الجسور وإزالة الحواجز الترابية القتالية.

وتسبب قطع مليشيات الحوثي للطرقات في تفاقم معاناة النساء والأطفال وعرقلة وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتقييد تنقلات المواطنين داخليا خاصة للفئات الأشد ضعفاً والأطفال وكبار السن.

ويشكل فتح الطرقات خاصة بين تعز والمحافظات المجاورة كالحديدة من أهم ملفات الهدنة الإنسانية التي دخلت أسبوعها الرابع.

ونصت مبادرة الأمم المتحدة لإبرام هدنة لمدة شهرين والمعلنة بتاريخ 2 أبريل/ نيسان 2022، على فتح طرق في تعز وغيرها من المحافظات ضمن إجراءات إنسانية واقتصادية لتخفيف معاناة اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى