جنوبيون: الإمارات كافحت قوائم الإرهاب ودعت للانصهار الوطني وتخطت الحملات المسيئة

قال ناشطون ومواطنون جنوب اليمن إن دولة الإمارات المتحدة بقيادتها الحكيمة وسياستها العميقة جعلت توازنا هاما في المنطقة من خلال دعمها للأمن والأمان وإحلال السلام والاستقرار ومكافحة قوائم الشر والإجرام والإرهاب والتطرف بجميع أنواعه.
وأضافوا إن بهذه القيادة الحكيمة تنجلي الريادة لجعل منطقة آمنة للبناء والنمو والازدهار، مؤكدين أنه ورغم الحملات الإعلامية المسيئة إلا أن الدور والخطاب الإماراتي دائما كان يدعو إلى التعايش والانصهار الوطني بين فئات الشعب.
وعبر هاشتاج ( ‏⁧‫#الإماراتوالسلاماليمني )، قال مدير إدارة المهرة الثقافية للمجلس الانتقالي، لا يمكن طمس أو التنكر للدور الإماراتي منذ مشاركتها في التحالف العربي لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة، فقد كانت نعم الحليف وكان للإمارات دور كبير في المساندة والتأهيل لمؤسسات الأمن والجيش ودعمها لتكون في جاهزية كبرى لمواجهة المتمردين.
وفي تغريدة للقيادي الجنوبي، وضاح بن عطية، قال فيها، هناك أمر عظيم لاحظناه خلال السنوات الماضية وهو أن القيادة الإماراتية تعمل وفق استراتيجية لا تتأثر بالحملات الإعلامية المغرضة حتى وإن كانت هناك ردات فعل عاطفية إلا أن النهج لم يتغير ويتم تنفيذ الخطة فيما يخدم الصالح العام كما رسم منذ البداية.


إلى ذلك قال السياسي، الأسلمي شمر، ‏21 ألفا يستفيدون من المساعدات⁧‫ الإنسانية الإماراتية‬⁩ في محافظة ⁧‫الحديدة، أبناء تهامة‬⁩ ظلموا وهمشوا، نهبت أبسط حقوقهم من قبل عصابات صنعاء منذ مئات السنين، لا أحد يعرف عن حياتهم الصعبة شيئا لا من خلال الإعلام الرسمي اليمني ولا من قبل المنظمات التي تدعي الإنسانية.
من جانبه قال الناشط زيد بن نافع، في الحرب كانت الإمارات من أوائل العرب الذين استجابوا لنداء العروبة دفاعا عن اليمن برفقة السعوديين واستشهد خيرة رجالهم على تراب اليمن، حيث كانت الإمارات قريبة من الكل للم الشمل وجمع الفرقاء، ولكن بذور الشيطان داخل الشرعية السابقة أصروا على معاداة الإمارات.
وأضاف، وكجنوبيين لا ننسى دور الإمارات في اليمن وكيف ساعدت في إيجاد توازن من خلال وقوفها مع أبناء الجنوب بعد أن همشوا لسنوات طويلة، وهذا ليس بغريب على دولة الإمارات بدعمها للشعوب العربية والإسلامية ورفع الظلم عنها.
وذكر الناشط نورس محمود، شهداء الإمارات، وقال، لن ننسى شهداء دولة ⁧‫الإمارات‬⁩ الذين اختلطت دماؤهم الزكية على أرض الجنوب جنباً إلى جنب مع أبطالنا في الجنوب.. رحم الله شهداء دولة الخير والعطاء الإمارات.
وقال الناشط نايف العزي، ستظل الإمارات في صدارة الدول الداعمة لنا كما عهدنها إمارات العطاء والخير، حتى تحقيق النصر الكبير..

Exit mobile version