الرئيسيةانتهاكات المليشياتجبهاتمأربمحليات

جماعة الحوثي تكثف خروقاتها وتعزيزاتها إلى الجبهات الجنوبية بمأرب

كثفت جماعة الحوثي من خروقاتها وتعزيزاتها إلى الجبهات الجنوبية بمأرب مستغلة الهدنة الإنسانية.
وتشير مصادر عسكرية إلى تعزيزات مستمرة وهجمات متتالية تنفذها جماعة الحوثي على مواقع متفرقة لقوات الجيش الوطني الذي يلتزم بالهدنة المعلنة .
يقول عمليات جبهة جنوب مأرب العقيد سلمان المسوري إن جماعة الحوثي كثفت خلال أيام عيد الفطر من هجماتها على مواقع الجيش الوطني جنوب مأرب.
وأوضح المسوري أنه من خلال المراقبة الدائمة التي يقوم بها الجيش الوطني في المناطق الجنوبية لمأرب فإنه تبين حشد كثيف لجماعة الحوثي بالأليات العسكرية والمقاتلين وبشكل يومي .
وأشار إلى أن جماعة الحوثي تستغل الهدنة المعلنة وتوقف طيران التحالف عن شن الضربات الجوية لتعزيز جبهاتها بمعداد ومدرعات ومدفعية بعد أن كانت قد باتت على إستعداد للفرار من مواقعها جنوب مارب لكنها وجدت هدنة السلام فرصة لتعزيز قوتها وبدئ الحرب من جديد حد وصفه لـ”الموقع بوست”.
واستغلت جماعة الحوثي الهدنة للتحشيد العسكري وإعادة تموضعها وشن هجمات متفرقة, على مواقع الجيش في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب , ففي جبهة ذنه والعمود حاولت المليشيا الحوثية , بشكل متكرر التسلل إلى مواقع قوات الجيش .
وفسر العقيد المسوري أن جماعة الحوثي بخروقاتها للهدنة تقوض عمليات السلام المنشودة أمميا ومحليا ودلاله على أن جماعة الحوثي لا تؤمن إلا بالحرب وأنها تكسب الوقت فقط من أجل إستعادة أنفاسها المتقطعة مستغلة توق اليمنيين والعالم للسلام وتوقف الحرب.
وكانت وافقت الأطراف على مبادرة الأمم المتحدة بشأن هدنة في جميع أنحاء البلاد مدتها شهرين وقابلة للتجديد، وهي الهدنة الأولى التي تمتد لتشمل جميع أنحاء البلاد منذ ستة أعوام .

زر الذهاب إلى الأعلى