روايات “الصمدي” تُحلِّق بحبٍ وفداء فوق أرضٍ ملغومة (صورة)

أعلن دار إقتباس للنشر الحديث في العاصمة المصرية القاهرة إصداره للرواية الاكثر حرقة “الحب في أرض ملغومة” للمؤلف اليمني عبدالحافظ الصمدي.
وقالت مديرة دار اقتباس للنشر “منيرة محمود” في تصريح صحفي ليمن الغد: إن المؤلف الصمدي من الكتاب الرائعين القلائل الذين استقطبتهم الدار، وإن روايته “الحب في أرض ملغومة” لدى الدار حازت على الأكثر طلبا من قبل قراء الدار ومنهم كتاب في الدار، حيث أن من شروط الدار النشر مقابل القراءة، إذ كل كاتب ينشر في الدار يشتري عدد من الكتب يختارها بنفسه، وكانت رواية ” الحب في أرض ملغومة” للكاتب الصمدي، قد حظيت بطلبات من المشاركين قبل أن تمثل للطبع.
وتعد هذه الرواية هي الثالثة للمؤلف الصمدي بعد صدور روايته “سائحة تحت الحرب” والتي صدرت عن دار عناوين بوكس وشاركت في عدد من المعارض الدولية للكتاب ورواية ” عفاريت سليمان” عن دار ديوان العرب للنشر والتوزيع في القاهرة.


وكان الكاتب الصمدي قد قال في تصريح ل”يمن الغد” إنه يهدي روايته الجديدة إلى كل ضحايا الحرب في اليمن: قتلى وجرحى ومُشرَّدين ومُعتقَلين، وإلى كل موظف فقَدَ راتبه وكل مواطن فقَدَ منزله أو مصدر رزقه، وإلى كل التلاميذ الذين فقدوا المدارس والكتاب في هذه الحرب، وإلى المرأة اليمنية التي اكتوت بنار القهر والتشرُّد وأحرقتها المُعاناة وهي تبحث عن أسطوانة غاز وقُرص رغيف.
وحول قصة الرواية وأحداثها اكتفى المؤلف بالقول:
“تستسلم نهاد لآخر محطات القهر وبالقرب منها أشلاء فهد مُكوَّرة كمأساة وطن! مستسلمة كطفل جائع على الرصيف وهي تقول بصوت مخنوق: إنها لعنة الحرب يا عدنان!!”.

Exit mobile version