اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعاجلعدنمحليات

الأمن يكشف تفاصيل الانتحاري الذي تم اعتقاله اثناء محاولته الدخول إلى عدن لتنفيذ عملية إرهابية

تمكنت نقطة في محافظة، لحج، الأربعاء، من ضبط أحد العناصر الإرهابية وبحوزته حزام ناسف، وهو في طريقه إلى مدينة عدن.
وقال بلاغ صادر عن العمليات المركزية للواء الخامس دعم واسناد، إن أفراد نقطة أمنية في ردفان ألقوا القبض، مساء اليوم، على إرهابي بحوزته حزام ناسف.
وأوضح البلاغ، أن التحقيقات الأولية كشفت أن الإرهابي كان قادما من محافظة البيضاء متجها إلى العاصمة عدن لتنفيذ عملية إرهابية.
وأضاف، أن الإرهابي كان يقود حافلة صغيرة نوع تويوتا (هايس)، وبرفقته شخصين حيث تم ضبطهم في نقطة الجبلين بعد الاشتباه فوراً.
وذكر البلاغ، أن الإرهابي حاول تفجير نفسه في نقطة التفتيش بعد الاشتباه به، غير أن اليقظة الأمنية لأفراد النقطة حالت دون ذلك.
يأتي ذلك، وسط تزايد ملحوظ لنشاط الإرهاب والعمليات الارهابية في عدن، خصوصا عقب تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وإفراج مليشيا الحوثي عن العشرات من العناصر الإرهابية، وفرار عشرة آخرين من سجن للقوات الحكومية في سيئون في مارس الماضي.
والأحد الماضي، نجا رئيس العمليات المشتركة في المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح علي حسن اليافعي من انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه أثناء مروره بالقرب من مركز شرطة مديرية المعلا.
وقبل نحو شهرين أُغتيل القائد العسكري البارز، ثابت مثنى جواس وعدد من مرافقيه بعملية مماثلة استهدفت سيارته، على مدخل المدينة الخضراء شمال عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى