مليشيا الحوثي تبسط على متنفسات ومساحات مدينة الحمدي السكنية بالعاصمة صنعاء “فيديو”

داهمت قوات المليشيا الحوثية الانقلابية بصنعاء اليوم مدينة الحمدي السكنية، والتي تعرف باسم (مدينة البنك) بحي سعوان، وقامت بالاستيلاء على المتنفسات الخاصة بالمدينة وتسويرها.
وقال سكان الحي في مدينة الحمدي “أن اطقم المليشيا الحوثية المدججة بالأسلحة استولت بالقوة على المتنفسات والحدائق الصغيرة الخاصة بالمدينة التي تم تشييدها في عهد الرئيس اليمني الأسبق ابراهيم الحمدي لذوي الدخل المحدود في سبعينات القرن الماضي”.
واضاف السكان أن ملسحين حوثيين يقومون في هذه الاثناء ليلاً بتسوير المتنفسات والبدء بالحفر، بعد أن قاموا بقمع وارهاب وتهديد سكان المدينة ملاك الشقق السكنية الذين خرجوا للاحتجاج على مصادرة متنفسات المدينة التي تقع جوار السفارة الأمريكية بصنعاء ..
وقال السكان ان المسلحين يرددون الصرخة في وجههم، ويرعبونهم بالسلاح، واشهروا عليهم الأسلحة، ويقومون بالبناء بالقوة في عدد من المتنفسات”.
وأكد الأهالي أن اقتحام المدينة السكنية اليوم بالاطقم العسكرية والمسلحين جاء عقب محاولات فاشلة للاستيلاء على المتنفسات بالمدينة تصدى لها السكان في وقت سابق، لتعود المحاولة اليوم بحضور مكثف للاطقم المدججة بالعناصر المسلحة.
وأدان السكان التهديدات والاعتداءات التي تعرضوا لها وتخويف وتهديد وارهاب اطفالهم.
كما دان السكان هذه الممارسات التي من شأنها خنق المدينة السكنية والعبث بمخططها الحضاري.
ودعوا إلى وقف هذا الاعتداء الصارخ وإزالة ما تم استحداثه من بناء …
كما ناشد السكان وسائل الاعلام المختلفة التضامن معهم لايصال رسائلهم ومعاناتهم للمعنيين والمنظمات الدولية والانسانية والحقوقية والبيئية جراء مايتعرضون له وماتتعرض له اراضيهم ومتنفساتهم من نهب وبسط من قبل المليشيا الحوثية بصنعاء.

Exit mobile version