محليات

أرضية مشتركة تنفذ مشروع توزيع المعدات والمواد الطبية بمديرية المخاء

يمن الغد/ صلاح الشجري

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة، خطة توزيع مواد طبية في مديرية المخاء لوحدتين صحيتين، وهما وحدة النجيبة الصحية ووحدة الثوباني وكلا الوحدتان، متخصصة بالأمومة والطفولة .

وحصلت الوحدتين على أجهزة طبية متنوعة ومواد مختلفة ،وتفتقر معظم الوحدات الصحية في المخاء إلى الاجهزة والمعدات الطبية الحديثة، لكن توفر مثل هذه الاجهزة الطبية الحديثة سيلبي إحتياجات المناطق المستهدفة ،وسوف تخفف الكثير من معاناتهم في الجانب الطبي .

وسترفع مثل هذه الامكانيات الطبية لتقديم خدمات ملموسة للمجتمع، ويتزامن مثل هذا الدعم ،وفقا لمخرجات جلسات الحوار المجتمعي التي رعته المنظمة خلال الفترة الماضية.

وتهدف المنطمة إلى أستكمال توزيع المعدات والمواد الطبية، لبقية المناطق المستهدفة بمديرية المخاء خلال الأيام القادمة.

ويأتي مثل التوجة برعاية وزارة الصحة العامة والسكان ،وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز ،والمجلس المحلي في مديرية المخاء،ومكتب الصحة بالمديرية.

وساهمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومنظمة (جون سنو) في المشروع ،بينما نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة هذا التوجة والذي يطلق عليه مشروع التعافي ،وتقوية النظام الصحي (صحتي اولا).

وحضر عملية التسليم، كلا من مازن القدسي منسق المشروع، بينما مثل السلطة المحلية بالمديرية الشيخ عبد الله السراجي، ومدراء الوحدات الصحية المستهدفة.

زر الذهاب إلى الأعلى