الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

اندلاع اشتباكات مسلحة بين عناصر مليشيا الحوثي في تعز تُوقع قتلى وجرحى

أفادت مصادر محلية بسقوط قتلى وجرحى في اشتباكات بينية لعناصر تابعة للمليشيات الحوثية بمحافظة تعز.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات وصفت بالعنيفة حدثت مساء الجمعة واستمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم السبت بين عناصر حوثية تم استقدامها بدلا عن العناصر المتحوثة من أبناء منطقة الهشمة شمال مدينة تعز .

وبحسب المصادر فإن أسباب الاشتباكات تعود إلى رفض المتحوثين من أبناء تعز المتواجدين حاليا بتلال الزانخ والقارع والتباب المحيطة بموقع الدفاع الجوي شمال غرب تعز تبديلهم بعناصر حوثية من محافظة حجة مشيرين إلى أنه أعقب الاشتباكات انفجاران قويان هزا المنطقة مرجحة استخدام سلاح ثقيل “مدافع او دبابات” في هذه الاشتباكات.

ولم تشر المصادر إلى عدد العناصر التي سقطت جراء الاشتباكات لكنها أكدت إصابة أحد أبناء مشائخ منطقة الهشمة بجروح خطيرة في هذه الاشتباكات.

في سياق متصل قالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة حدثت في نفس التوقيت في شارع الستين شمال تعز الواقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

وأوضحت المصادر أن طرفي الاشتباكات متحوثين من منطقة المخلاف شمال تعز وحوثيين من مناطق أخرى يتواجدون في شارع الستين شمال مدينة تعز.

ولم يعرف حتى الآن أسباب الاشتباكات وهل لها ارتباط مباشر مع اشتباكات محيط الدفاع الجوي.

ولم تشر المصادر إلى عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه الاشتباكات والذين تقوم المليشيات غالبا بالتكتم عليهم في مثل هذه الأحداث.

وتأتي هذه الاشتباكات ضمن مسلسل الصراعات البينية في أوساط المليشيات الحوثية الانقلابية

خلال السنوات الماضية حدثت وقائع مشابهة كان طرفيها الحوثيون والمتحوثون من أبناء تعز والذين لا تثق المليشيات بإخلاصهم وغالبا ما يتم تهميشهم والاعتداء عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى