أخبار العالمالرئيسيةرياضةعاجلمحليات

إنكلترا تتبع خُطى الديوك وتستسلم أمام الصليبيين

واجه المنتخب الانكليزي (منتخب الأُسود الثلاثة) مساء اليوم السبت بقيادة نجمه هاري كين منتخب المجر (الصليبيون) في أولى مبارياته في دوري الأمم الأوروبية وتعرض لخسارة غير مُتوقعة بهدف سجله نجم المنتخب المجري ونجم نادي لايبزيغ الألماني دومينيك سوبوسلاي مقابل صفر للمنتخب الانكليزي.

وجاءت هذه المباراة في ضروف صعبه في العاصمة المجرية بودابيست بعد العقوبة التي تعرض لها منتخب المجر بسبب العنصرية التي ظهرت من جماهيرة ضد لاعبي المنتخب الانكليزي في ال ٢٠ من سبتمبر الماضي خلال مباراة في تصفيات كأس العالم وتم رمي بعض المقذوفات على اللاعبين.

وكان قد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم حينها تغريم المنتخب المجري بغرامة مالية تجاوزت ال ٢١٧ ألف دولار وهي واحدة من أكبر العقوبات المالية التي قد يفرضها الفيفا على المنتخبات بالإضافة الى استبعاد الجماهير المجرية من عدة مباريات رسمية، وكانت ضمنها مباراة الليلة حيث عوُّض الجمهور المجري بحضور ما يتجاوز ال ٣٦ ألف طفل (أقل من ١٤ سنة).

وقد أستطاع منتخب الصليبيين من الإطاحة بمنتخب الأُسود الثلاثة من ركلة جزاء في الدقيقة ال٦٦ سددها بدقة المبدع دومينيك.

المنتخب الانكليزي ورغم الغيابات الكثيرة لنجومه وعلى رأسهم نجم مانشيستر يونايتد ماركوس راشفورد إلا أنه سيطر على مجريات المباراة وكاد أن يسجل أكثر من هدف لولا سوء الحظ وعدم التوفيق في خط الهجوم حيث أضاع لاعبية فرص محققة للتهديف خاصةً صواريخ هاري كين اللتي لقت أمامها سداً منيعاً يسمى بيتر جولاسي (حارس المنتخب المجري ونجم نادي لايبزيغ الألماني) وفي أوقات أخرى كان القائم كفيلاً بصدها.

دوري الأمم الأوروبية UEFA Nations League هي مسابقة كرة قدم دولية رسمية سنوية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وهي بطولة حديثة انطلقت عقب كأس العالم ٢٠١٨ .

ويشارك فيها فقط منتخبات الدرجة الأولى حيث فاز بالنسخة الأولى من هذه البطولة المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو في عام ٢٠١٩ بفوزه في النهائي على المنتخب الهولندي بهدف نظيف لكنها لم تقام في عام ٢٠٢٠ بسبب فيروس كورونا.

وجاءت نسختها الثانية في عام ٢٠٢١ وفاز بها الديك الفرنسي بمواجهته في النهائي للأسباني العنيد وتفوقه بهدفين مقابل هدف.

تُلعب مباريات هذه البطولة عادةً ما بين شهر سبتمبر ونوفمبر من كل عام لكنها ستُلعب هذا العام (٢٠٢٢) من يونيو حتى أغسطس بسبب تأخير بطولة كأس العالم اللتي ستُقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام على غير العادة بسبب إقامة البطولة في بلد شديدة الحرارة صيفاً وهي دولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى