أخبار العالمرياضةعاجلمحليات

الملّاحون بقيادة الدون يستقبلون لا ناتي سويسرا بقساوة

أستقبل المنتخب البرتغالي مساء اليوم الأحد الخامس من يونيو ٢٠٢٢ نظيره المنتخب السويسري ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية برباعية قاسية مقابل لا شي لمنتخب لا ناتي.
 حيث أنهى الملّاحون (منتخب البرتغال) الشوط الأول بثلاثية نظيفة وقد جاء الهدف الأول عن طريق وسط الميدان الدفاعي لنادي ريال بيتيس الاسباني وليام كارفالو بعد تسديدة من ركلة حرة مباشرة للدون رونالدو صدها حارس المنتخب السويسري وحارس نادي بوريسيا دورتوموند الألماني (كوبل) لتعود لقدم كارفالو الذي أحرز هدف المنتخب البرتغالي الأول في الدقيقة ال١٦ .
وجاء بعد ذلك السوبر ستار كريستيانو رونالدو وأحرز ثنائية هدف أول في الدقيقة ال٣٥ واخر في الدقيقة ال٣٩ وكاد أن يسجل ثلاثية خلال أقل من ١٠ دقائق من مجريات الشوط الأول. وكان المنتخب السويسري قد سجل هدفاً عن طريق اللاعب هاريس سافروفيتش في الدقيقة الخامسة لكنه أُلغي بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب لمسة يد من لاعب المنتخب السويسري فابيان شار قبل أن تصل الكرة لساروفيتش.


وفي الشوط الثاني من المباراة حاول المنتخب السويسري الدفاع عن مرماه وقد فشل في ذلك ليحرز الظهير الأيمن لنادي مانشيستر سيتي جواو كانسيلو الهدف الرابع للملّاحون في الدقيقة ال ٦٨ .
وانتهت المباراة بهذه النتيجة ليحتل المنتخب البرتغالي صدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط خاصةً بعد تعادل المنتخب الاسباني مع المنتخب التشيكي بهدفين لكلٍ منهما.
ترتيب المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية:
١- البرتغال ٤ نقاط٢-التشيك ٤نقاط٣-اسبانيا نقطتين٤-سويسرا صفر نقطة

       دوري الأمم الأوروبية UEFA Nations League هي مسابقة كرة قدم دولية رسمية سنوية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وهي بطولة حديثة انطلقت عقب كأس العالم ٢٠١٨ ويشارك فيها فقط منتخبات الدرجة الأولى.
حيث فاز بالنسخة الأولى من هذه البطولة المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو في عام ٢٠١٩ بفوزه في النهائي على المنتخب الهولندي بهدف نظيف لكنها لم تقام في عام ٢٠٢٠ بسبب فيروس كورونا.
وجاءت نسختها الثانية في عام ٢٠٢١ وفاز بها الديك الفرنسي بمواجهته في النهائي للأسباني العنيد وتفوقه بهدفين مقابل هدف.
تُلعب مباريات هذه البطولة عادةً ما بين شهر سبتمبر ونوفمبر من كل عام لكنها ستُلعب هذا العام (٢٠٢٢) من يونيو حتى أغسطس بسبب تأخير بطولة كأس العالم اللتي ستُقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام على غير العادة بسبب إقامة البطولة في بلد شديدة الحرارة صيفاً وهي دولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى