أخبار العالمالرئيسيةرياضةعاجلمحليات

دوري الأُمم الأوروبية.. الماتادور في مواجهة الجيش الأحمر صاحب الصدارة

ظهر المنتخب الاسباني منهاراً منذ البداية أمام المنتخب التشيكي صاحب الصدارة في المجموعة الثانية من دوري الأُمم الأوروبية.

حيث واجه منتخب اسبانيا (الماتادور) الليلة منتخب جمهورية تشيك (الجيش الأحمر) وأنهى المباراة بتعادل بشق الأنفُس بهدفين لمثلهما.

وقد أحرز الهدف الأول للجيش الأحمر نجم نادي سبارتا براج البرتغالي يعقوب بيشيك منذ الدقيقة الرابعة بعد تمريرة حاسمة من رأس الحربة للمنتخب التشيكي جان كوشتا.

ليأتي بعد ذلك ومع نهاية الشوط الأول نجم برشلونة الصاعد صاحب ال١٧ ربيعاً جافي ويحقق التعادل بعد تمريرة حاسمة من وسط ميدان مانشيستر سيتي رودري.

ورغم السيطرة العريضة لمنتخب الماتادور (المنتخب الاسباني) صاحب النقطة الواحدة في المجموعة قبل اللقاء واللتي كان قد أحرزها بتعادله في مباراته الأولى أمام البرتغال يوم الخميس الماضي اللتي كانت قد انتهت بهدف لكلا الجانبين.

وقد وصلت سيطرة الاسبان في مباراة الليلة لنسبة تجاوزت ال٨٠ ٪ في أغلب أوقات المباراة إلا أنها كانت سيطرة عقيمة حيث لم يستطع نجوم الماتادور تجاوز الدفاع الأحمر وعاد ليتاخر بالنتيجة مرةً أُخرى وهذه المرة عن طريق صاحب التمريرة الحاسمة لهدف التشيك الأول كوشتا والذي كان رجُل اللقاء.

وكاد المنتخب التشيكي أن يحافظ على صدارة المجموعة لولا قلب دفاع اتلتيك بلباو الاسباني انيجو مارتينيز الذي عاد ليحقق التعادل لمنتخب بلادة في الدقيقة التسعين بعد تمريرة حاسمة من نجم ريال مدريد ماركوس اسونسيو.

وبهذا أصبح المنتخب التشيكي في المركز الثاني برصيد أربع نقاط من خلف منتخب كريستيانو رونالدو الذي أحتل صدارة المجموعة بنفس العدد من النقاط وبفارق الأهداف بينما بقي المنتخب الاسباني في المركز الثالث بنقطتين ويتبعه منتخب سويسرا الذي خسر الليلة من أمام البرتغال برباعية ليبقى برصيد خالٍ من النقاط مع نهاية الجولة الثانية.

دوري الأمم الأوروبية UEFA Nations League هي مسابقة كرة قدم دولية رسمية سنوية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وهي بطولة حديثة انطلقت عقب كأس العالم ٢٠١٨ ويشارك فيها فقط منتخبات الدرجة الأولى.
حيث فاز بالنسخة الأولى من هذه البطولة المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو في عام ٢٠١٩ بفوزه في النهائي على المنتخب الهولندي بهدف نظيف لكنها لم تقام في عام ٢٠٢٠ بسبب فيروس كورونا.
وجاءت نسختها الثانية في عام ٢٠٢١ وفاز بها الديك الفرنسي بمواجهته في النهائي للأسباني العنيد وتفوقه بهدفين مقابل هدف.
تُلعب مباريات هذه البطولة عادةً ما بين شهر سبتمبر ونوفمبر من كل عام لكنها ستُلعب هذا العام (٢٠٢٢) من يونيو حتى أغسطس بسبب تأخير بطولة كأس العالم اللتي ستُقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام على غير العادة بسبب إقامة البطولة في بلد شديدة الحرارة صيفاً وهي دولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى