أخبار العالمالرئيسيةرياضةمحليات

الديناميت يطيح بالشياطين الحُمر ويصل للصدارة

واجه مساء اليوم الإثنين منتخب الدنمارك (الديناميت) منتخب النمسا (الشياطين الحُمر) ضمن مواجهات الجولة الثانية من دوري الأُمم الأوروبية التي تضم كلاً من فرنسا والدنمارك وكرواتيا والنمسا.

وكان كِلا المنتخبين قد أحرزا النقاط الثلاث في مباراتهم الافتتاحية نهاية الأسبوع الماضي حيث فاز منتخب الدنمارك على ديوك فرنسا من ريمونتادا بنتيجة ٢-١ وكذلك منتخب النمسا الذي تفوق على منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة.

في مواجهة الليلة تقدم المنتخب الدناماركي بهدف أول جاء عن طريق وسط ميدان توتنهام الانكليزي بيير هويبيرغ في الدقيقة ال ٢٧ ليعود بعد ذلك منتخب النمسا ويسجل هدف التعادل خلال الشوط الثاني من هدف خُرافي عن طريق وسط ميدان وولفسبورغ الألماني شلاجر من تمريرة حاسمة للبديل أرنوتوفيتش.

لكن المنتخب الدناماركي لم يستسلم وعاد ليُسجل هدف التقدم من جديد وهذه المرة عن طريق البديل لاعب نادي يودينيسي الايطالي جينس لارسن في الدقيقة ال ٨٤ بتمريرة حاسمة لنجم برينتفورد الانكليزي كرستيان اريكسين.

لتنتهي المباراة بنتيجة ٢-١ لصالح المنتخب الدنماركي الذي حقق الثلاث النقاط ووصل لصدارة المجموعة برصيد ٦ نقاط وليصبح بذلك ترتيب المجموعة الأولى من دوري الأُمم الأوروبية على النحو التالي:


١-الدنمارك ٦ نقاط
٢- النمسا ٣ نقاط
٣- فرنسا نقطة واحدة
٤- كرواتيا نقطة واحدة

الشياطين الحُمر لم يكونوا سيئين أبداً في اللقاء وقد تمكنوا من تهديد دفاع الديناميت أكثر من مرة خلال شوط المباراة الثاني وكانوا قاب قوسين أو أدنى من التسجيل لولا سوء الحظ.

دوري الأمم الأوروبية UEFA Nations League هي مسابقة كرة قدم دولية رسمية سنوية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وهي بطولة حديثة انطلقت عقب كأس العالم ٢٠١٨ ويشارك فيها فقط منتخبات الدرجة الأولى.
حيث فاز بالنسخة الأولى من هذه البطولة المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو في عام ٢٠١٩ بفوزه في النهائي على المنتخب الهولندي بهدف نظيف لكنها لم تقام في عام ٢٠٢٠ بسبب فيروس كورونا.
وجاءت نسختها الثانية في عام ٢٠٢١ وفاز بها الديك الفرنسي بمواجهته في النهائي للأسباني العنيد وتفوقه بهدفين مقابل هدف.
تُلعب مباريات هذه البطولة عادةً ما بين شهر سبتمبر ونوفمبر من كل عام لكنها ستُلعب هذا العام (٢٠٢٢) من يونيو حتى أغسطس بسبب تأخير بطولة كأس العالم اللتي ستُقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام على غير العادة بسبب إقامة البطولة في بلد شديدة الحرارة صيفاً وهي دولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى