الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةصنعاءمحليات

مليشيا الحوثي تقر رسميا باغتيال اثنين من أبرز قياداتها بينهم مدير المخابرات (ماذا حدث؟)

أقرت مليشيات الحوثي،الثلاثاء، بمقتل قياديين بارزين بصفوفها ينتحلان رتبتي “لواء” و”عميد” وذلك في محافظة الجوف، شمالي شرقي اليمن.
ونعت قيادات حوثية وناشطون موالون للمليشيات القيادي البارز “يحيى عبدالرحمن المتوكل” المكنى بـ”أبو حمزة” وقياديا آخر يدعى “فهد محمد حسن جحوان” واسمه الحركي “وديع”.
والمتوكل هو قيادي كبير تمنحه المليشيات رتبة “لواء”، ويشغل منصب مدير ما يسمى “جهاز الأمن والمخابرات” في الجوف، أرفع جهاز أمني للانقلابيين في مناطق سيطرتهم شمال اليمن، بجانب ما يسمى بـ”الأمن الوقائي”.

القيادي الحوثي أبو حمزة المتوكل


وزعمت قيادات المليشيات أن القياديين لقيا مصرعهما في حادث مروري أودى بهما في إحدى الطرقات الغربية من المحافظة الحدودية مع السعودية.
لكن مصدرا قبليا قال، إن “المتوكل” و”جحون” قتلا في بلدة “سفيان” غربي الجوف بعد أن كلفت مليشيات الحوثي الأول بتأجيج الصراع وتغذية الثأر بين قبائل “دهم” وأبرزها قبيلة “ذو محمد” وقبيلة “حرف سفيان” التابعة قبليا لقبائل “بكيل” الكبيرة.
وفيما يبدو فقد تعرض القياديان الحوثيان لا سيما “المتوكل” قائد جهاز المخابرات الحوثية في المحافظة لحادث مدبر أسفر عن اغتياله إلا أن المليشيات تتكتم على ذلك للتغطية على فشلها في حماية قياداتها البارزة.
وكانت محافظة الجوف شهدت قبل يومين اشتباكات شرسة بين قبيلتي “ذو محمد” و”حرف سفيان”، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ويتهم يمنيون مليشيات الحوثي عبر كبار قياداتها في محافظتي الجوف وعمران بتغذية الصراع القبلي وتأجيج الثأر لإنهاك القبائل وذلك إثر عزوفها عن حشد المقاتلين إلى محارق الموت التي تستعد لها المليشيات خلال الهدنة الأممية.

زر الذهاب إلى الأعلى