أخبار العالمالرئيسيةرياضةعاجلمحليات

ايطاليا تفرض التعادل على أسود انكلترا وتبقيهم في المؤخرة

المنتخب الانكليزي متذيل المجموعة الثالثة في دوري الأُمم الأوروبية أستقبل الليلة، ١١/٠٦/٢٠٢٢، المتصدر منتخب إيطاليا في مواجهة نارية تفرض على الانكليز الحصول على الثلاث النقاط ولا شي غيره من أجل الخروج من مؤخرة الترتيب.

بدأ الشوط الأول باستحواذ الأسود الثلاثة بنسبة ٥٦٪ مقابل ٤٤٪ للطليان دون تسجيل أهداف حتى نهاية الشوط رغم الفُرض الكثيرة المُهدرة من الجانبين.

وقد احدث الجانبين عديد التغييرات في التشكيلة الأساسية وكان أبرزها بقاء نجم انكلترا وتوتنهام هاري كين على دكة البدلاء والاستعانة بتامي أبرهام رأس حربة الأسود الذي يلعب لنادي روما الايطالي لقيادة هجوم الانكليز

وفي الشوط الثاني زاد استحواذ الأسود الثلاثة ليصل ل ٥٨٪ لكنه بقى استحواذاً عقيماً حال دون الوصول لشباك دوناروما نجم ال بي اس جي ومنتخب ايطاليا.


ليقوم مدرب انكلترا جاريث سوتجات بعديد التغيّرات بحثاً عن هدف الفوز حيث أشرك كلاً من هاري كين في الدقيقة ال ٦٥ ومن بعده بوين وفيليبس وكذلك بوكايوا ساكا ومارك جاهي لكن البدلاء لم يستطيعوا تغيير معطيات اللقاء لتبقى النتيجة على حالها ٠-٠ حتى نهاية اللقاء.

وفي المباراة الأخرى التي جرت في نفس التوقيت بين منتخبي ألمانيا والمجر (صاحب المركز الثاني) تفوق المنتخب المجري منذ الدقيقة السادسة بهدف عن طريق سولت ناجي لكن الماكينات عادت سريعاً وعدلت النتيجة في الدقيقة التاسعة عن طريق النجم هوفمان.

ليبقى ترتيب المجموعة بعد مباراتي الليلة على النحو التالي :
١-ايطاليا ٥ نقاط
٢- المجر ٤ نقاط
٣- ألمانيا ٣ نقاط
٤- انكلترا نقطتين

دوري الأمم الأوروبية UEFA Nations League هي مسابقة كرة قدم دولية رسمية سنوية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وهي بطولة حديثة انطلقت عقب كأس العالم ٢٠١٨ ويشارك فيها فقط منتخبات الدرجة الأولى.
حيث فاز بالنسخة الأولى من هذه البطولة المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو في عام ٢٠١٩ بفوزه في النهائي على المنتخب الهولندي بهدف نظيف لكنها لم تقام في عام ٢٠٢٠ بسبب فيروس كورونا.


وجاءت نسختها الثانية في عام ٢٠٢١ وفاز بها الديك الفرنسي بمواجهته في النهائي للأسباني العنيد وتفوقه بهدفين مقابل هدف.
تُلعب مباريات هذه البطولة عادةً ما بين شهر سبتمبر ونوفمبر من كل عام لكنها تُلعب هذا العام (٢٠٢٢) خلال الصيف ابتداءً من شهر يونيو بسبب تأخير بطولة كأس العالم اللتي ستُقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام على غير العادة بسبب إقامة البطولة في بلد شديدة الحرارة صيفاً وهي دولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى