أخبار العالمالرئيسيةرياضةعاجلمحليات

الماكينات الألمانية تسحق منتخب ايطاليا بخماسية

ضمن الجولة الرابعة من دوري الأُمم الأوروبية أستقبل المنتخب الألماني صاحب المركز الثالث ب ٣ نقاط من ثلاث مبارايات مساء اليوم الثلاثاء ١٤/٠٦/٢٠٢٢ منتخب ايطاليا صاحب الصدارة بخمس نقاط من ثلاث مبارايات أيضاً.

بدأ الشوط الأول باستعراض عريض من جانب لاعب البايرن ميونخ الألماني توماس مولر ورفقاه وبسيطرة على الميدان وصلت لنسبة ٧٩٪ مقابل ٢١٪ للمنتخب الايطالي.

وقد تمكن رفقاء مولر من تسجيل الهدف الأول في غضون ١٠ دقائق فقط بعد لعبة طويلة من غوندغان (لاعب مانشيستر سيتي) لتصل لفيرنر (لاعب تشيلسي) على الجهة اليسرى من مرمى المنتخب الايطالي الذي بدوره أرسلها بعرضيه لمنطقة الجزاء لتجد نجم البايرن ميونخ كيميتش ليضعها في المرمى.

لتستمر مجريات المباراة، بعد ذلك، بهجوم الماكينات ودفاع الطليان طيلة الشوط الأول حتى الدقيقة ال٣ من الوقت بدل الضائع ليحصل النجم جوناس هوفمان على ركلة جزاء في مواجهته لقلب الدفاع الايطالي ونفذها بنجاح النجم غوندغان لتصبح النتيجة ٢-٠ لصالح الألمان ولولا نجم البي اس جي حارس المنتخب الايطالي دوناروما لانتهى الشوط الأول بنتيجة أعرض لمنتخب ألمانيا الذي لم يوفق في إنهاء كثير الكرات.

وانتهى الشوط الأول بهدفين لصالح الماكينات مقابل لا شيء لمنتخب الأتزوري الذي بقى في الدفاع طيلة ٤٥ دقيقة.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الايطالي بطريقة لعب مختلفة من أجل تعديل النتيجة لكن المنتخب الألماني كان بالمرصاد وعاقب الطليان بهدف ثالث في الدقيقة ال ٥٠ عن طريق العملاق مولر بعد عرضية جميلة من غوندغان مرت من أمام الجميع لتصل لنجم البايرن الذي يضعها بقوة كبيرة في مرمى الحارس دوناروما.

لتستمر بعد ذلك أحداث المباراة بين صدٍ ورد.

لكن أحلام الأتزوري ضاعت من بعد تلقيهم هدفٍ رابع في الدقيقة ال ٦٨ عن طريق رأس الحربة نجم تشيلسي تيمو فيرنر بعد تمريرة نجم البايرن البديل سيرخ جنابري
وبعد ذلك بأقل من دقيقة عاد نفس اللاعب (تيمو فيرنر) ليُسجل الهدف الخامس لصالح الألمان ومن نفس المُمرر الحاسم (سيرخ جنابري).

المنتخب الايطالي الذي أصبح عاجزاً أمام ماكينات ألمانيا تمكّنَ من حفظ ماء الوجه بهدفين في الربع الساعة الأخير حيث أتى الهدف الايطالي الأول عن طريق اللاعب ويلفريد جنونتو في الدقيقة ال ٧٨ وهدف ثاني في الثواني الأخيرة عن طريق عميد الدفاع لانتر ميلان الايطالي الذي لم يمكن عميداً الليلة النجم بستوني

لتنتهي المباراة بنتيجة كبيرة بين قُطبي أوروبا ٥-٢

ورغم هذه النتيجة العريضة للماكينات لم يصل المنتخب الألماني للصدارة لأن المباراة الأخرى التي جمعت بين أسود انكلترا والأحمر المجري في نفس التوقيت أنتهت بفوز المنتخب المجري بنتيجة أيضاً عريضة وغير مُتوقعة البتّة ٤-٠
ليكون الترتيب في هذه المجموعة بعد الجولة الرابعة على النحو التالي :
١- المجر ٧ نقاط
٢- ألمانيا ٦ نقاط
٣- ايطاليا ٥ نقاط
٤- انكلترا نقطتين

دوري الأُمم الأوروبية UEFA Nations League
هي مسابقة كرة قدم دولية رسمية سنوية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وهي بطولة حديثة انطلقت عقب كأس العالم ٢٠١٨ ويشارك فيها فقط منتخبات الدرجة الأولى.
حيث فاز بالنسخة الأولى من هذه البطولة المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو في عام ٢٠١٩ بفوزه في النهائي على المنتخب الهولندي بهدف نظيف لكنها لم تقام في عام ٢٠٢٠ بسبب فيروس كورونا.
وجاءت نسختها الثانية في عام ٢٠٢١ وفاز بها الديك الفرنسي بمواجهته في النهائي للأسباني العنيد وتفوقه بهدفين مقابل هدف.
تُلعب مباريات هذه البطولة عادةً ما بين شهر سبتمبر ونوفمبر من كل عام لكنها تُلعب هذا العام (٢٠٢٢) خلال الصيف ابتداءً من شهر يونيو بسبب تأخير بطولة كأس العالم اللتي ستُقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام على غير العادة بسبب إقامة البطولة في بلد شديدة الحرارة صيفاً وهي دولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى