محليات

مشايخ ردفان يستنكرون اعتقال الشيخ محمد فضل الداعري

لحج – خاص

أصدر العشرات من مشائخ ووجها ومثقفوا رباعية ردفان بمحافظة لحج بيانات إدانة واستنكار جرأ إقدام السلطات الأمنية في العاصمة عدن باعتقال الشيخ محمد فضل الداعري بداية الأسبوع الحالي .

وتوالت ردود الفعل الغاضبة خلال اليومين الماضيين حيث أصدر العشرات من المشائخ والوجهاء في مديريات ردفان بيانات تنديد وإدانة واستنكار ( مرفق بعضا منها) متهمين قيادة أمن العاصمة عدن بالعمل لخدمة أجندات مكشوفة ، داعين في الوقت عينه أجهزة الدولة والمحافظة وقيادة المجلس الانتقالي لمعالجة الاختلالات والأخطاء الجسمية التي ترتكبها الأجهزة الأمنية ممثلة بإدارة أمن عدن وتلافي تلك الأخطاء ومحاولة إصلاحها قبل فوات الأوان خاصة بعد التسويف والمماطلات التي سبق وحصلت مع قضايا ممثالة استهدفت عدد من أبناء ردفان .

نص البيان :

يستنكر مشايخ ونشطاء ومثقفون في ردفان اعتقال الشيخ الشاب محمد فضل عبدالكريم الداعري دون اي مسوغ قانوني وبتوجيهات شخصية من قبل مدير امن عدن مطهر الشعيبي، معتبرين الواقعة “تصرفاً غير مسؤول”.

ويؤكد مشائخ ردفان رفضهم لمثل تلك التصرفات التي تؤسس للفوضى، ولاتخدم أهداف القضيةالجنوبية ولا تضحيات الشهداء، باعتبارها “تصرفات مليشاوية” غير مطمئنة للمجتمع، وتضر بالنسيج الاجتماعي الجنوبي والأمن والاستقرار،ومن المؤسف ان تمارس تلك التصرفات من قبل قمة هرم السلطات الامنية في محافظة عدن . وبهذا الصدد نحمل قيادة أمنعدن المسؤولية الكاملة عن ماتعرض له الشيخ الداعري .

ويؤكد مشائخ ردفان ان الاعتقال التعسفي الذي تعرض له الداعري كان ضمن سلسلة طويلة من الانتهاكات والجرائم التي تعرض لها ابناء ردفان وقوبلت دائما بالتسويف من قبل الاجهزة الامنية.

ان هذا الوضع والممارسات والتعسف الذي تقوم به قيادة السلطات الامنية نفسها ستجعل الجميع عرضة لانتهاكات أمنية، وهي مؤشراً خطيراً جدا يكرس الفوضى الامنية ويعرض امن المحافظة والجنوب لمخاطر جسيمة، وعليه نحذر السلطات الامنية من اي تداعيات خطيرة جراء تجاوزاتها الغير قانونية واهمالها وفشلها الذريع في حلحلة عشرات القضايا الجنائية واهمالها ضبط الجناة.
كما نحمل مدير أمن عدن مطهر الشعيبي المسؤلية الكاملة عن حياة أبنناء الشيخ محمد فضل الداعري.

وكذلك ندعو المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادته الرشيدة بسرعة التدخل لوقف كل هذه الفوضى التي تمارسها قيادة الاجهزة الامنية وردع قادتها الذين اصبحوا موظفين لخدمة جهات غير وطنية تسعى لضرب قضيتنا الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى