اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةعاجلعدنمحليات

شركة النفط في عدن تعلن رسميا السعر الجديد للبترول وسبب هذا الارتفاع

رفعت شركة النفط اليمنية التابعة للحكومة الشرعية أسعار البنزين بالمناطق المحررة جنوبي وشرقي البلاد، بعد يومين من زيادة السعر التجاري.

يأتي ذلك في ظل أزمة وقود طرأت في العاصمة المؤقتة عدن، فيما أرجع مصدر في شركة النفط الحكومية، الزيادة في سعر البنزين إلى ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي أمام الريال اليمني وصعود أسعار النفط عالميًا.

وبلغت التسعيرة الجديدة اليوم الأحد لصفيحة البنزين 20 لترًا نحو 18 دولارًا (الدولار الواحد يساوي 1110 ريالات يمنية)، حيث يتم بيع اللتر الواحد بنحو 1020 ريالا في المحطات الحكومية اي (20400)، مقابل 1300 في المحطات التجارية، اي سعر الدبة سعة عشرين لتر (26) ألف.
وكانت شركة النفط اليمنية أعلنت في 19 أبريل الماضي عن خفض أسعار الوقود تماشيًا مع تحسن الريال اليمني أمام العملات الأجنبية وحددت بيع صفيحة سعة 20 لترًا بمبلغ 18600 ريال أي نحو 16 دولارًا، قبل أن يتم رفعه اليوم الأحد إلى 20400 ريال وسط أزمة وقود خانقة.

وقبل يومين، أعلنت شركة النفط اليمنية في عدن عدم وجود أي تعديل في سعر البنزين في المحطات الحكومية في المناطق المحررة، معربة عن أسفها الشديد للمواطنين بسبب زيادة سعر البنزين التجاري.

وأصدرت الحكومة اليمنية مطلع العام الجاري قرارًا باحتكار تسويق المشتقات النفطية في مناطق الشرعية على شركة النفط بعد أن كانت عملية استيراد وتسويق المشتقات مفتوحة على القطاع الخاص منذ 2017.
وتشتري شركة النفط الوقود بمختلف أنواعه من التجار والمستوردين ثم تبيعه للمحطات الخاصة في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا.
وسجل الدولار الأحد، 1129 ريالا للبيع و1110 ريالًات للشراء في أسواق الصرف في العاصمة المؤقتة عدن فيما استقر الريال السعودي الأكثر تداولًا عند 293 ريالًا يمنيًا للشراء و297 ريالًا يمنيًا للبيع، وفق متعاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى