اخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعاجلعدنمحليات

إحباط عمليات إرهابية جديدة في عدن وتفكيك سيارة مفخخة بعد ساعات من محاولة اغتيال اللواء السيد (صور)

أعلنت قوات العاصفة الجنوبية، مساء اليوم الأربعاء، إحباط عملية إرهابية جديدة، وضبط سيارة نقل متوسطة مفخخة وجاهزة للتفجير، بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن بعد ساعات من عملية إرهابيةغادرة استهدفت القائد اللواء صالح السيد مدير أمن لحج.
وعُثر على الشاحنة، في محيط موقع الانفجار الذي استهدف مدير أمن لحج اللواء صالح السيد.


وقال الموقع الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية ”درع الجنوب“: ”تمكنت قوات العاصفة من تفكيك سيارة نقل متوسطة نوع (ديانا) مفخخة، كانت جاهزة للتفجير، في مديرية خور مكسر“.وأشار إلى أن ”عمليات قوات العاصفة، قامت بتطويق موقع التفجير الإرهابي الذي استهدف اللواء صالح السيد مدير أمن لحج، بجانب كلية التربية عدن، في مديرية خور مكسر“.


وتابع: ”قامت قوات العاصفة، بتطويق موقع التفجير الأول مباشرة، ومنعت المواطنين من الاقتراب من مكان الحادث، كما طوقت المنطقة القريبة من موقع الشاحنة المفخخة، التي تم تفكيكها“.
وكانت الأجهزة الأمنية في عدن، قد عثرت في وقت سابق، على عبوّات ناسفة، مزروعة قرب موقع الانفجار بسيارة مفخخة، الذي استهدف اللواء صالح السيد، مدير أمن محافظة لحج، المحاذية لعدن من جهة الشمال.


وقال السكرتير الإعلامي، لمدير أمن عدن خالد السنمي، في منشور على ”فيسبوك“، إنه تم العثور على عبوات ناسفة بجانب معسكر ”بدر“ قرب مطعم ”البيحاني“، بمدينة خور مكسر، وهو موقع حيوي به طريق رئيسية تربط مديريتي خور مكسر وصيرة، بمديريات عدن الأخرى الواقعة شمالي المحافظة.


يشار إلى أن مدير أمن لحج نجا، الأربعاء، من محاولة اغتيال استهدفته عبر تفجير سيارة مفخخة أثناء مرور موكبه، بمديرية خور مكسر في محافظة عدن، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وظهر السيد، عقب محاولة استهدافه في مقطعين مرئيين، طمأن من خلالهما الرأي العام على صحته، متوعدا في الوقت نفسه، الجماعات الإرهابية بملاحقتهم أينما ذهبوا.

زر الذهاب إلى الأعلى