اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزدوليمحليات

العميد طارق صالح: يجب رفع الحصار عن تعز فورا

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي – رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية – العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، الثلاثاء 5 يوليو/ تموز 2022، على ضرورة الرفع الفوري للحصار عن محافظة تعز، وضمان حرية تنقل المدنيين والبضائع بين المحافظات.

وأكد خلال لقاء عبر دائرة إلكترونية مغلقة مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن السيد ستيفن فاجن، ضرورة ممارسة ضغوط على المليشيا الحوثية لإجبارها على الانخراط في جهود التهدئة بحسن نية، وتبادل الأسرى على قاعدة “الكل مقابل الكل” كخطوات جوهرية لبناء الثقة وإبداء حُسن النوايا، وتنفيذًا لبنود اتفاق السويد.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أن المليشيا الحوثية لم تفِ بأيٍّ من التزاماتها بموجب الهدنة، وقابلت تلك التنازلات بتصعيد خروقاتها، والتعنّت في ملف رفع الحصار عن محافظة تعز، وتصعيد عمليات التحشيد لجبهات القتال وتجنيد الأطفال، لتؤكد من جديد عدم جديتها وجاهزيتها للسلام، وارتهانها للمشروع الإيراني وسياساته التدميرية في المنطقة.

وأوضح العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي، أن الحكومة قدّمت منذ سريان الهدنة في مرحلتيها الأولى والثانية، التنازلات لإنجاح جهود التهدئة وإحلال السلام التي يقودها المبعوث الأممي بدعم من الدول الشقيقة والصديقة، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن كاهل اليمنيين، وتأكيدًا لحرصها على إحلال السلام الشامل والعادل والمستدام.

زر الذهاب إلى الأعلى