الرئيس العليمي يغادر العاصمة المؤقتة عدن

غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الخميس العاصمة المؤقتة عدن، متوجها الى المملكة العربية السعودية.

وكشفت المصادر الرسمية، أن العليمي غادر عدن، صباح اليوم، لاجراء محادثات رفيعة على هامش اعمال القمة العربية الأمركية التي تستضيفها مدينة جدة السبت المقبل، بحضور الرئيس الاميركي، وقادة دول مجلس التعاون، ومصر، والاردن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية ‘‘سبأ’’، إن زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ستتصمن نقاشات هامة محورها الاوضاع اليمنية، وفرص تمديد الهدنة القائمة والبناء عليها لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الوطنية، والاقليمية والقرارات الدولية ذات الصلة.

وخلال الزيارة، سيعرض العليمي الموقف الرسمي لمجلس القيادة الرئاسي، من مبادرات السلام، والجهود المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني للتعاطي الجاد مع الفرص السانحة لاحياء العملية السياسية في اليمن، وانهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.. كما تتطلع مباحثات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى تعزيز الموقف الدولي الموحد الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، فضلا عن استعادة زخم الدعم الاميركي والدولي لجهود مكافحة الارهاب، وتأمين خطوط الملاحة البحرية.

وأشارت الوكالة الرسمية، إلى أن الدكتور العليمي، غارد عدن، دون مشاركة أحد من أعضاء المجلس، حيث كان في وداعه، عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي.

Exit mobile version