الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

خروقات حوثية جديدة للهدنة الأممية

ارتكبت مليشيا الحوثي ،118 خرقاً للهدنة الأممية خلال يوم، في جبهات القتال بمحافظات حجة والحديدة والضالع وصعدة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بالوقف التام لإطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وأوضح تقرير للجيش، أن الخروقات الحوثية أمس الأول، توزعت بين 29 خرقاً غرب محافظة حجة، و27 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و24 خرقاً في جبهات محور تعز، و15 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و10 خروقات في محور البرح غرب تعز، و6 خروقات في محور الضالع، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وثلاثة خروقات في جبهات كتاف البقع وباقم شمال صعدة.

مضيفا: “وفي مقدّمة الخروقات محاولة تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه مواقع مهمة غرب مارب وأفشلتها قوات الجيش في لحظاتها الأولى”.

وتابع: “وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات من أسلحة المدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة 8 آخرين”.

إضافة إلى نشاط مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في عمليات استحداث مواقع وتحصينات وحفر خنادق ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

زر الذهاب إلى الأعلى