الرئيسيةحضرموتمحليات

وفاة وإصابة 16 شخصاً جراء سيول الأمطار في حضرموت والمهرة وقطع الطريق الدولي

تسبب هطول الأمطار الغزيرة في وفاة وإصابة 16 شخصاً إثر حادثي سير في طريق حضرموت – دوعن وقطع الخط الدولي بين المديريات الشرقية ومركز المحافظة.
وقالت مصادر طبية، إن سيارة تحمل 5 أشخاص كانت في طريقها إلى مدينة المكلا اصطدمت بحافلة ركاب في طريق رأس حويرة الأدواس على متنها تسعة أفراد من أسرة واحدة، ما أسفر عن وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 5 آخرين.
وأضافت المصادر، إنه جرى نقل المصابين إلى أحد مشافي مدينة المكلا لتلقي العلاج، مشيرة إلى وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سير آخر قرب عقبة عبدالله غريب جراء انزلاق المركبة.
ولفتت المصادر، أن سيول الأمطار الغزيرة تسببت في تضرر جسر دفيقة بالشحر، وقطع الخط الدولي بين المديريات الشرقية ومركز المحافظة وتعطيل حركة مرور القواطر التجارية بين حضرموت وسلطنة عمان.
ووفقا للمصادر، فإن سيول الأمطار الغزيرة جرفت أجزاء من الخط الدولي، ما تسبب بتوقف الطريق بشكل تام، كما جرفت السيول شاحنة نقل في منطقة حيروت شرق مركز المحافظة، بعد تمكن صيادين من إنقاذ السائق.
وفي منطقة يروب على الخط الدولي الرابط بين مديريتي حوف الغيضة تمكن المواطنون من إنقاذ سبعة أشخاص كانوا على متن مركبة جرفتها السيول.
وأشارت المصادر إلى أن سيول الأمطار دمرت شبكة أنابيب المياه في مدينة الشحر، ما أدى إلى خروج المحطة عن الجاهزية التي تغذي نصف الأحياء السكنية، والحقت أضرارا بعدد من مولدات وكابلات الكهرباء ما تسبب بقطع الخدمة عن عدد من حارات المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى