الحريزي.. مثلث الشر وآخر فصول المؤامرة “حوثي المهرة”

يمن الغد/ تقرير – خاص
علي سالم الحريزي، “حوثي المهرة”، كما يحلو لبعض متابعي الوضع المتسارع في اليمن بفعل شخصيات عملت منها الأجندات وتجارة السلاح كومبارس لانتاج آخر فصول المؤامرة في البلاد المطحونة بالحرب منذ سنوات سبع..

مثلث الشر:


ما من حملة يدشنها “الحريزي” في المهرة، تهدف لاعاقة المساندة التي تفدمها دول التحالف العربي للشرعية في اليمن.
لم يعد يخفى تخالف الحريزي وجماعة الحوثي وحزب الاصلاح الاخواني كمثلث للتنفيذ المؤامرة في اليمن ضد المجلس الرئاسي والتحالف.
وعمد الحريزي على انشاء ما اسماها لجنة الاعتصام، في مدينة الغيضة، المركز الإداري لمحافظة المهرة، وذلك كاطار لانطلاق نشاطه التخريبي والمعادي للشرعية والتحالف تمهيدا للانقضاض على المهرة وسقطرى من قبل أطراف اقليمية ودولية داعمة للحوثي والاخوان والحريزي.
واستنفرت امس قبائل المهرة تلبية لدعوات الحريزي.


وقالت مصادر محلية إن أعداد كبيرة من المسلحين القبليين احتشدوا بالقرب من منزل الحريزي، مرددين هتافات تتوعد بطرد قوات التحالف المساندة للشرعية من المحافظة.
وأوضحت المصادر أن الحشود القبلية جاءت من مختلف مديريات المحافظة، والتي تشهد سخطا شعبيا واسعا ضد التحالف والشرعية.

معسكر المؤامرة:


منذ اقالته من منصبه كوكيل لمحافظة المهرة، سخر علي الحريزي كل امكانياته بدعم خارجي للانتقام من ابسرعية والتحالف ودأب على بناء جسرا لتهريب السلاح الايراني للحوثيين عبر مليشياته التي انشأها لهذا الغرض.
وتاتي التحركات الاخيرة للحريزي وتحريضه للشارع والبسطاء ضد التحالف والتواجد العسكري والأمني للشرعية مؤخرا بالتزامن مع تحركات جديدة للإخوان أبرزها في محافظة تعز وشبوة والمهرة ضد التحالف والرئاسي وفي وقت يحشد الحوثيون من محافظات عدة كذمار وصنعاء واب تجاه تعز لتشديد الخناق المفروض عليها منذ سنوات.
وكان الحريزي قد أنشأ معسكرات تدريب لمليشيات سخر قوتها لتهديد تواجد الشرعية والتحالف وحماية المهربين للسلاح الى جماعة الحوثي.

حوثي المهرة:


يعلق الناشط الحنوبي عبدالحميد العولقي بالقول:
الحريزي يعلنها صراحة أنه مع الحوثي ، وهذا الأمر قد تحدثنا عن علاقة الرجل بالحوثي وحذرنا من تهريب وتسهيل دخول السلاح للحوثيين ، ولكن كانت أبواق أعلامية أخوانية كانوا يقفون الى جانبه ويظللون الرأي العام وجعلوا من هذا الرجل زعيماً .
وأضاف في منشور له على فيس بوك: الحريزي هاجم التحالف ووصفه بالمحتل وهاجم الإنتقالي ووصفه بالعميل وهذه المصطلحات يستخدمها الحوثي والاخوان في آنٍ واحد ولم يعد خفي أن الحريزي يمشي ضمن بوتقة وأطار الحوثي والأخوان .
من جانبه الناشط فهد الخليفي اوضح في منشور له بالقول: ‏نحن بالجنوب اول كشف مؤامرة علي سالم الحريزي عندما كان الاخوان يعطونه الشرعية وفضحنا ارتباطه القوي بالتنظيمات الارهابية وعلى راسهم مليشيات الحوثي في صنعاء.
واشار الى ‏استغلال علي الحريزي وظيفته كوكيل اول لمحافظة المهرة لتمرير كثير من الاجندة خدمة لايران والحوثي والاخوان.

Exit mobile version