الإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مليشيا الحوثي تجني 50 مليار ريال من سفن الوقود خلال شهر

كشفت بيانات ووثائق عن جنيها أرباحاً من وراء سفن المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي فقط، وخلال أول شهر من الهدنة (أبريل الماضي)، قُدرت بنحو 50 مليار ريال، “أكثر من 73 مليون دولار أمريكي”.

وأعلنت مصادر رسمية، دخول ميناء الحديدة خلال أول شهر من الهدنة الأممية (أبريل الماضي)، 8 سفن، أربع منها بنزين ومثلها ديزل، وسفينة مازوت وأخرى محمّلة بالغاز، علاوة على سفن القمح والدقيق والسلع الأخرى.

وبلغت كميات البنزين الواصلة إلى ميناء الحديدة خلال الفترة من 4 أبريل وحتى نهاية الشهر ذاته، نحو 125688 طنًا، في حين بلغت كميات الديزل 110810 أطنان، علاوة على 24210 أطنان من المازوت، و8242 طنا من الغاز.

وجنت مليشيا الحوثي أرباحا بعشرات المليارات، من وراء المواد التي دخلت البلاد عبر ميناء الحديدة، خلال شهر ابريل، من بينها 19.7 مليار ريال هي أرباح من وراء مادة البنزين، وشملت هذه الارباح، الضرائب والجمارك بنسبة 16.4 في المئة، وعمولة شركة النفط التابعة لهم المقدّرة بثلاثة ريالات لكل لتر بنزين وأربعة ريالات لكل لتر ديزل و5 في المئة لصندوق الطرق وخمسة ريالات لكل لتر بنزين أو ديزل لمحطة الكهرباء، فضلاً عن رسوم الميناء النفطي (1.5 ريال لكل لتر بنزين و1.7 ريال لكل لتر ديزل). في حين بلغت أرباحها خلال الشهر نفسه لمادتي الديزل والغاز المنزلي على التوالي، 20.6 مليار، و440.9 مليون ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى