الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءعربيمحليات

وفد سلطنة عمان يغادر صنعاء دون الإعلان نتائج بشأن “الهدنة”

غادر وفد سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، العاصمة صنعاء عقب زيارة استغرقت ثلاثة، دون الادلاء بأي تصريح حول نتائج زيارته التي كانت مخصصة للتباحث حول الهدنة الاممية التي تنتهي اليوم الثلاثاء.

والتقى الوفد العماني خلال زيارته زعيم الميليشيا الانقلابية، عبدالملك الحوثي، ورئيس ما يسمى بـ المجلس السياسي الأعلى أجرى خلالها مشاورات حول الهدنة الأممية.

والأحد الماضي، ضع رئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم لمناطق سيطرة الحوثيين؛ مهدي المشاط، امس الأحد، ثلاثة شروط أمام الوفد العماني الزائر لصنعاء للموافقة على تمديد الهدنة التي ستنتهي يوم غد الثلاثاء الموافق 2 أغسطس.

وقال المشاط خلال لقائه الوفد العماني، إن مطالبهم تتمثل في وقف الحرب ورفع الحصار ابتداء بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة، وصرف مرتبات كافة موظفي الجمهورية اليمنية من إيرادات النفط والغاز.

واعتبر المشاط أن تلك المطالب “محقة وعادلة، ولا تنطوي على أي تعجيز أو تستدعي تنازلاً من الطرف الآخر”، في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وترعى الأمم المتحدة هدنة في اليمن دخلت حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الفائت لمدة شهرين، وتم تمديدها منذ الثاني من يونيو الماضي إلى الثاني من أغسطس المقبل.

وتضمن اتفاق الهدنة فتح مطار صنعاء أمام رحلات تجارية محدودة ورفع القيود عن ميناء الحديدة، حيث يخضع المطار الدولي والميناء الأكبر في اليمن لسيطرة الحوثيين، وفتح الطرقات المغلقة في تعز والمحافظات الأخرى، إلا أن هذه الجزئية تعثر تنفيذها حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى