اخبار الشرعيهاخبار المقاومةعدنمحليات

المجلس الرئاسي يقر اصلاحات شاملة في السلطة القضائية ويقيل الهتار من رئاسة المحكمة العليا (تفاصيل وأسماء)

عقد المجلس الرئاسي اليوم الخميس اجتماعا لمناقشة اوضاع السلطة القضائية، والسبل الكفيلة بتعزيز استقلاليتها، ودورها في حماية النظام العام، وأقر اجراء اصلاحات وتعديلات في السلطة القضائية.
و اكد المجلس على دور رجال العدالة في انصاف المواطنين، ورفع المظالم ورد الحقوق إلى أصحابها بما يعزز الثقة الشعبية بمؤسسات الدولة، وحقها الأصيل في احتكار القوة، وانفاذ القانون.
واقر مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق، اجراء اصلاحات وتعديلات في السلطة القضائية، بما في ذلك مجلس القضاء الاعلى، والمحكمة العليا، وهيئة التفتيش القضائي.
وجاء ذلك بالتزامن مع تسريب قرارات بإقالة رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار وتعيينات في مجلس القضاء الأعلى.
وأكد رئيس المحكمة العليا للجمهورية القاضي حمود الهتار خبر إقالته، ونشر ذلك رسميا على حائط صفحته بالفيسبوك، شاكرا مجلس القيادة الرئاسي على قرار اقالته، وفي نفس الوقت كشف عن غضبه من قرار الازاحة بتوجيه الشكر لثعلب السياسة الذي كان وراء ازاحته.. حسب تعبيره.


وجاء في منشور الهتار : ” شكرا مجلس القيادة ؛اتوجه بخالص الشكر والتقديرللاخوة رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي على قراركم الشجاع بازاحة هم واعباء القضاء عني وتعيين البديل المناسب في رئاسة المحكمة العليا فقدحققتم ماكنت اتمناه وطلبته من الرئيس السابق حفظه الله.. والشكر موصول لثعلب السياسة الذي تمكن من اقناعكم بهذا القرار”.
ونشرت مصادر صحفية معلومات حول تعيينات في مجلس القضاء الاعلى تضم كل من:

القاضي محسن صالح طالب

القاضي علي أحمد الأعوش

القاضي علي عطبوش عوض

القاضي محمد علي كديش

القاضي ناظم حسين باوزير

زر الذهاب إلى الأعلى