الرئيسيةشبوةمحليات

آخر مستجدات الوضع في شبوة ومصادر تؤكد مقتل قائد التمرُّد

تمكنت قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة من السيطرة على احياء واسعة في عتق عقب تمرد مسلح قامت بها مليشيا الاخوان فجر اليوم الاثنين.

ووفق مصادر محلية شوهدت قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة الجنوبية تنتشر في شوارع عتق ومداخلها بعد تراجع المليشيات الإخوانية المتمردة عقب مواجهة شرسة.

وأفادت المصادر ان مجاميع مسلحة اخوانية تتبع قيادات اخوانية بالمحافظة رفضت قرارات محافظ شبوة عوض بن الوزير والقاضي بإقالة قائد القوات الخاصة الإخواني عبدربه لكعب.

واشارت المصادر إلى أن القوات المتمردة انتشرت وسط مدينة عتق واستهدفت مرافق حيوية بالمدفعية والدبابات .
وبحسب المصادر فإن قائد التمرد ويدعى ” لشقم ” قتل في المواجهات وتم اسر عدد كبير من عناصر المليشيا المتمردة على قرار المحافظ.

ولفتت المصادر إلى أن قوات العمالقة تمكنت من السيطرة على الأوضاع الأمنية في مدينة عتق وتم تطهير عدة مواقع ، منها حيّ الثقافة، محيط مبنى الإدارة المحلية، ومجمع العاصمة، وحىّ المستوطنة ومدخل عتق الشرقي.

وقالت المصادر انه يتبقى بعض الأحياء القليلة التي يتواجد فيها المتمردين، تدور فيها اشتباكات معهم من قبل قوات العمالقة ودفاع شبوة.
إلى ذلك أقال مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، في اجتماع طارئ له، العديد من القيادات الأمنية والعسكرية في محافظة شبوة، عقب الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة عتق، منتصف ليل أمس واستمرت حتى صباح اليوم، وخلفت عدد من القتلى والجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى