كأس السوبر الاوروبي.. ريال مدريد يواجه اينتراخت فرانكفورت الألماني

يستعد صاحب لقب دوري أبطال أوروبا نادي ريال مدريد الاسباني للقاء حامل لقب الدوري الأوروبي الأخير اينتراخت فرانكفورت الألماني في كأس السوبر الاوروبي اليوم الاربعاء الموافق ١٠/٠٨/٢٠٢٢ في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت اليمن وستنقل المباراة على قناة بي أن سبورت بروميوم وبتعليق المبدع اليمني حسن العيدروس.


وكان الميرنجي (ريال مدريد) قد فاز بدوري أبطال أوروبا الأخير من أمام نادي ليفربول بنتيجة هدف من إمضاء البرازيلي فينيسيوس جينيور مقابل لا شيء لنجوم الليفر،
فيما تغلب نادي فرانكفورت على رينجرز الاسكتلندي في نهائي الدوري الأوروبي بضربات الترجيح.

نُبذه عن نادي فرانكفورت الألماني:
انتراخت فرانكفورت، نادي كرة قدم الماني ينتمي لمدينة فرانكفورت وسط المانيا.

ألوان نادي انتراخت فرانفكورت وشعاره تم اشتقاقهما من ألوان وشعار مدينة فرانفكورت.

تأسس نادي انتراخت فرانفكورت عام 1899، وهو من الأندية التي حصدت الألقاب الألمانية والقارية، حيث حمل لقب الدوري الألماني مرة واحدة وفعل الأمر ذاته 4 مرات مع بطولة كأس المانيا، في حين وضع اسمه في تاريخ أوروبا فائزاً ببطولة الدروي الأوروبي.

وكاد انتراخت فرانكفورت أن يعانق لقب دوري أبطال أوروبا عام 1960، لكنه سقط أمام ريال مدريد بنتيجة 7-3 في المباراة النهائية.

نبذة عامة عن نادي ريال مدريد:
يُعدّ نادي ريال مدرية أحد أندية كرة القدم الاحترافيّة في إسبانيا، ويقع مقرّه في العاصمة مدريد، ويرتدي لاعبوه زيّ النادي الرسمي باللون الأبيض بالكامل ولهذا يشتهر النادي بلقب “لوس بلانكوس” أيّ اللون الأبيض في الإسبانيّة، ويُعدّ ريال مدريد من أشهر أندية كرة القدم وأكثرها شعبيةً؛ إذ إنّ له جمهور كبير في إسبانيا وفي جميع دول العالم.


على المستوى المحلي حقق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني 35 مرة، وكأس ملك إسبانيا 19 مرة، والسوبر المحلي 12 مرة، بجانب كأس إيفا دوارتي وكأس الدوري مرة واحدة.
وقاريا توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة، بجانب لقبين في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) و4 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي.

كأس السوبر الأوروبي:
كأس السوبر الأوروبي (بالإنجليزية: UEFA Super Cup)‏ هي مباراة نهائية تقام بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي يحصل الفائز في تلك المباراة على كأس البطولة، وتشرف اليويفا على هذة البطولة وتعتبر هي ثالث بطولة للأندية الأوروبية في الوقت الراهن من حيث الأهمية بعد بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

Exit mobile version