مليشيا الحوثي تطوق جامعة ذمار استعدادًا لمصادرة بعض مبانيها

ذكرت مصادر أكاديمية أن قوات تتبع جهات أمنية مختلفة، قامت بتطويق مبنى جامعة ذمار وأقسامه بالأطقم العسكرية والمسلحين، صباح اليوم الجمعة، كما قامت باعتقال أفراد حراسة كليتي الآداب والتربية.

وكانت إدارة الجامعة قد علقت على الأمر، في حسابها على فيس بوك، مشيرة إلى استغرابها من هذا التصرف الذي يسيئ للعملية التعليمية برمتها.

وأكدت المصادر أن التوجيهات صدرت من قيادة محافظة ذمار محمد البخيتي، المعين من قبل المليشيا، وإدارة البحث الجنائي وأمن المحافظة، بإغلاق كليتي التربية والآداب واعتقال أفراد الحراسة الخاصة بهما؛ بحجة أن المباني تتبع وزارة التربية ولا تتبع جامعة ذمار.

وتتعرض كثير من مباني الدولة وأراضيها في المحافظة منذ سيطرة المليشيا على شمال اليمن إلى النهب، وقد سبق أن تم الاستيلاء على مبنى اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع ذمار من قبل نافذين في ظل تواطؤ من قبل السلطة المحلية.

فؤاد النهاري، أكاديمي، علق على الأمر بقوله: “جامعة حضرموت تتصدر المركز الأول، وجامعة ذمار المركز الثاني في قائمة (سكوبس)”، مضيفًا: “بالأمس محافظ حضرموت يبارك للجامعة هذا الإنجاز، فيما محافظ ذمار محمد البخيتي، اليوم، أغلق مباني كلية التربية والآداب بالأطقم الأمنية ووضع أقفالا جديدة للقاعات والمكاتب. متناقضات عجيبة واحتفاء من نوع آخر”!

Exit mobile version