السيسي وبن زايد يدعوان إلى حلول سلمية لأزمات المنطقة

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال مباحثاتهما، الأحد، في مدينة العلمين المصرية إلى تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية.

وأعلن الزعيمان عن دعمهما جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الازدهار والسلام لشعوبها. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأكدا في هذا السياق على ضرورة اللجوء إلى الحوار والتفاهم والطرق الدبلوماسية لتسوية النزاعات والأزمات بالوسائل السلمية بما يكفل الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

ووفقاً ل”وام”، فقد بحث الجانبان خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية.

وتبادل الزعيمان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصل في وقت سابق الأحد، إلى مدينة العلمين في زيارة إلى مصر، وكان الرئيس السيسي، في مقدمة مستقبليه بالمطار.

Exit mobile version