اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

الإصلاح يدفع تعز نحو التمرُّد الأكبر ويكرِّس الفوضى

يمن الغد/ تقرير – خاص

تمعن سلطة الأمر الواقع في محافظة تعز ، في الكثير من التجاوزات والتمادي في خروقاتها على اعتبار تعز مدينة مغلقة لتجاربها التي غالبا ما توصف بالفاشلة وهذا ما وضع جعل السكان في المدينة، يتعرضوا لأبشع الانتهاكات مادام حزب الإصلاح هو من يحكم ويصدر قوانينه ،فالكل متهم ومعارض وهذا مافرض مزيد من استمرار خنق تعز ،بممارسات عمقت الانتهاكات.

التمرد الأكبر:

تتزايد مضاعفات التجاوزات التي يضعها حزب الاصلاح ،في واقع محافظة تعز ويبرهن هذا الحزب رغم تعرض مشروعه السياسي للهزيمة وانكسار وجوده في شبوة، ليقوم بمضاعفة تعسفاته في تعز بطريقة تبرز حجم تعمق الاخوان في هذه المحافظة، وتغلغلهم وعدم خوفهم من أي تبعات، لسيطرتهم الشاملة على واقع وجودهم وحياتهم .
يعتقد ابراهيم علي محمد أن تعز تراجع فيها واقع العمل السياسي والإعلامي، وصارت هناك ضغوطات واسعة يقوم به حزب الإصلاح الإخواني ،لتعزيز خطابه وسياسته وهو فق أجندتهم يريدون اشعار الجميع، أن ماحصل في شبوة لن يتكرر في تعز التي ستكون طريقة التمرد فيها أكبر نتيجة القوى العسكرية الهائلة لحزب الإصلاح في هذه المدينة .
ويقول ابراهيم ليمن الغد “أن طريقة العبث والانتهاكات التي فرضت واقع من منع المؤتمر الشعبي العام، لاقامة احتفاليته بمرور 40 على تأسيسه تأكيد على طريقة نشاط حزب الاصلاح في تغيب المصالح السياسية لجميع القوى، ومحاولة احتكاره للواقع السياسي وخوفه من انتهى وجوده ،خلال المرحلة الحالية.

هيمنة العصابات:

يصف هشام علي حميد الوضع في تعز بالمحتقن ،حيث مازالت قيادات الاصلاح تتعامل لغة الاستعلاء التي أصبحت نهج معتمد في تعاملها، مع كافة القضايا التي كانت نتيجة سواء إدارتها وفسادها .
ويضيف هشام ليمن الغد “أن واقع تعز يتجه للمزيد من الأزمات ،وتكرار ظروف اخطاء السياسات التي يمارسها الاصلاح وذلك لفرض الخيارات التي تحافظ على مصالحه السياسية والعسكرية ،والتي فرضها مع تحكمه في واقع السلطة في فترة الرئيس السابق عبد ربه منصور.
وقال ليمن الغد” مع المتغيرات في شبوة يتجه حزب الاصلاح في مواجهة السيناريو نفسه ‘ يتخوف منها في تعز، ولذلك صار لديه قلق من أن تكون تعز هي المرحلة الثانية والتي ستنتظر الاصلاح صعوبات عدة ،وتغيرات عسكرية قد تطال القيادات التي أعتمد عليها حزب منذ بداية لسلطته في المدينة” .
أما عزت جمال النعمان فإن ينظر إلى ممارسات حزب الاصلاح ،على أنها صارت تخلق نوع من العبث والاستبداد حيث يراهن حزب الاصلاح على الترهيب، في تحقيق أجندته ويعتمد على عصابات وليس لديه شرعية حقيقية في تعز ،بقدر ماصار يرى في تعز على أنها غنيمة حرب.

مسارات ضيقة:

ويلمح جمال أن لدى حزب الاصلاح حسابات ضيقة، في مختلف الانشطة ومجالات رسمه لخيارات احتكار واستغلال المدينة ،لفرض خطوط ومسارات ضيقة على عكس مايحاول أن يوهم الأخريين به ، من أنه يحترم كافة الحقوق بينما في الواقع هو يتعدى على حياة الناس وممتلكاتهم، وتحول ليعبث من داخل المؤسسات الحكومية لتحويلها إلى ملكية خاصة .
وقال جمال ليمن الغد” هناك تخوفات صارت تدركها قيادات حزب الاصلاح ،أن مدينة تعز لن تكون بمنائى عن التغيرات التي تجري في حضرموت وشبوة ، ولهذا تريد هذه القيادات أن تعكس أنها لن تقبل غير ما تريده هي وربما أن القيادات العسكرية والسياسي في الاصلاح ،وصلت اليها تطمينات من أن تعز ستكون بعيدة عن احتمال تعينات عسكرية فيها .
وأضاف أن عملية التضيق على العقيد عبد الحكيم الجبزي والذي قتل نجله خلال العامين الماضيين وطلب محور تعز بسرعة مغادرته لمنطقته ، واعمال العبث وبقاء مليشيات حزب الاصلاح في داخل المدينة ،وهي من تفرض سطوتها يكشف أن حزب الاصلاح لن يتغير، وأن الناس في تعز ينتظرون من المجلس الرئاسي انقاذهم من عبثه وممارساته.

زر الذهاب إلى الأعلى