الرئيسيةرياضةمحليات

لماذا ودع منتخب اليمن كأس العرب للناشئين؟ خبراء ومحللون يكشفون السر

صنع منتخب اليمن تحت 17 عاما حالة خاصة في بطولة كأس العرب للناشئين التي تُقام في الجزائر، رغم فشله في التأهل للمباراة النهائية.

وودع منتخب اليمن البطولة العربية من الدور نصف النهائي، عقب الهزيمة من المغرب بنتيجة 0-2 في الدقائق الأخيرة، بعد مشوار مميز في المباريات الـ4 السابقة.

ورغم الهزيمة، إلا أن منتخب اليمن للناشئين حظي بحالة كبيرة من الرضا من قبل الجماهير، وكذلك النقاد الرياضيون الذين أكدوا أنه يمثل مستقبل كرة القدم اليمنية.
في هذا التقرير تحدث نقاد ومحللون رياضيون عن المستويات المميزة التي قدمها منتخب اليمن في كأس العرب للناشئين، والأسباب التي أدت لوداع البطولة.

الناقد الرياضي اليمني سمير ناجي سخيم اعتبر أن إهدار الفرص وعدم إتقان اللمسة الأخيرة كان سببا واضحا في عدم تأهل منتخب اليمن إلى المباراة النهائية.

وقال سخيم: “ناشئو اليمن كرروا في مباراة المغرب نفس الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مبارياتهم السابقة، والمتمثلة في إهدار الفرص، وهو ما كان سببا في الخسارة”.

وأضاف: “في كل الأحوال نعتز بمنتخبنا وأدائه ومهاراته، التي أظهرها خلال مراحل البطولة”، واصفا مسيرة المنتخب في البطولة بـ”الرائعة”.

ودعا سخيم الاتحاد اليمني لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة للاهتمام بهذا المنتخب وتطوير قدرات لاعبيه والعناية بهم، باعتبارهم لبنة أساسية لبناء منتخب أول قوي.

الأمر ذاته أكده الصحفي الرياضي اليمني جميل عبدالحافظ، حيث حث الطاقم الفني للمنتخب على إضافة أسماء جديدة، خاصةً في خط الهجوم، حتى تكتمل جميع خطوط الفريق، بعدما افتقد للإنهاء في الثلث الأخير من ملعب الخصوم.

وأشار عبدالحافظ إلى أن منتخب الناشئين يجب أن يستمر برفقة مدربه المتميز محمد حسن البعداني، وأن يحضر جيدا لتصفيات كأس أمم آسيا حتى يواصل أداءه المشرف.

في المقابل، لفت المحلل الرياضي محمد النشمي الأنظار إلى أمر آخر، وهو القوة البدنية التي يجب أن يتحلى بها لاعبو المنتخب، وذلك في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتب النشمي: “صغار اليمن الموهوبون قدمو أداءً كبيرا وبطولة كبيرة تجلعنا محل فخر واعتزاز بهذا الجيل الكبير، جيل السعادة”.

وأضاف: “نفتخر بكم، وأنتم في أعيننا أبطال، الهدف الأهم من هذه البطولة هو الدخول لبطولة كأس آسيا، الأمر الذي يحتم تحسين الأمور الفنية والبحث عن لاعبين جدد ممتازين وخاصة في الأمام”.

النشمي اقترح تكثيف تمارين التقوية البدنية، وإيجاد نظام غذائي للمنتخب، وفق توجيهات أخصائي تغذية برفقه الجهاز الفني، في ظل تفوق المنتخبات المنافسة في كأس العرب بدنيا.

واختتم حديثه مخاطبًا لاعبي المنتخب: “نفتخر بكم وسنظل بجانبكم، أنتم الأفضل والأجمل والأروع، منتخب السعادة كنز ثمين يجب المحافظة عليهم”.

وتُقام بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاما في مدينة وهران الجزائرية، حيث انطلقت منافساتها يوم 23 أغسطس/آب الماضي، وتنتهي يوم 8 سبتمبر/أيلول الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى