الرئيسيةمحليات

أرصاد اليمن يتوقع أمطاراً متفاوتة الشدة على عدة محافظات ورياحاً شديدة في سقطرى

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الاربعاء، أمطاراً متفاوتة الشدة ورياحاً على عدة محافظات ورياحاً شديدة السرعة على محافظة أرخبيل سقطرى.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أنه يتوقع هطول أمطاراً متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية على أجزاء من مرتفعات محافظات؛ حجة، المحويت، ذمار، ريمه، تعز، إب وغرب محافظتي صنعاء وعمران، وأجزاء من مرتفعات محافظات؛ لحج، الضالع، أبين وشبوة.

وأشار المركز إلى أنه يتوقع طقساً حاراً نهاراً على المناطق الصحراوية والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين (36 -41 ) درجة مئوية، وهبوب رياحاً شديدة السرعة على أرخبيل سقطرى تتراوح مابين 20- 35 عقدة.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان وعدم المجازفة في عبورها، وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه المركز السائقين في الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أوالضباب.

وحذر المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الطقس الحار المائل إلى الشدة، ومرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى