الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

جماعة الحوثي تعتقل كبار مشايخ ”بني الحارث” بمحافظة صنعاء والقبيلة تتوعد بالرد اليوم

ألقت المليشيا الحوثية القبض على كبار مشايخ قبيلة “بني الحارث” شمال العاصمة صنعاء وتم جرهم إلى السجن المركزي دون أي تهم .
وجاء في مذكرة صادرة عن غالبية الأسر في قبيلة “بني الحارث” بينهم بيت “الاوزي”، وبيت “دهره”، وبيت “دغيش” ، وبيت “جمعان” ، وبيت “الحنبصي” ، وبيت ” الراعي” والذين طالبوا رجال قبيلة بني الحارث بالتحرك بأسلحتهم إلى ساحة القبيلة في منطقة مسراخ القبيلة في بير الراعي شرق سوق الخميس يوم غدا الخميس 22 سبتمبر .
وبحسب الوثيقة القبلية فإن رجال القبيلة سيتحركوا بأسلحتهم للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ “سلطان محمد الاوزي”، والشيخ ” ايوب احمد ناصر دهره” والشيخ “حسين يحيى حمود دغيش”، والشيخ “محمد ناجي جمعان”، والشيخ ” عادل أحمد الحنبصي” ، والشيخ “حزام الراعي “، والشيخ “عبد الله الدربوح” للمطالبة بإطلاق سراحهم من السجن المركزي بصنعاء.
هذا ولم تكشف الوثيقة عن أسباب احتجاز وحبس مشائخ بني الحارث بشكل جماعي لكن المليشيا الحوثية حاولت ممارسة ضغوطات على هؤلاء المشايخ لمنعهم من التحرك قبليا لحل الخلافات والثارات داخل القبلية وفي القبل المجاورة في إطار مساعي المليشيا بنشر الثارات والحروب القبلية من أجل بقائها في السلطة .

زر الذهاب إلى الأعلى